الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. هل يتم حذف جزء من المناهج؟

 امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية
امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل الشهادة الإعدادية تسأل أولياء الأمور والطلاب حول تخفيف أو حذف المنهاج الدراسية لعام 2024 نظرًا لضيق الوقت في مراجعة المناهج قبل بدأ الامتحانات خاصة لطلاب الشهادة الإعدادية.

حذف المناهج لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يحدث حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالإضافة إلى أن جميع المناهج الدراسية ستنتهي في نهاية شهر أبريل المقبل تخصي.

وأضاف المصدربوزارة التربية والتعليم أن الأسبوع الأخير من شهر إبريل سيكون للمراجعة على المناهج لتكون مناسبة لعدد أيام الدراسة الفعلية في كل ترم، سواء الترم الأول أو الثاني، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم أمس بيانًا عن مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 4 مايو 2024 وتستمر حتى 23 مايو 2024. أما امتحانات الدبلومات الفنية، فستبدأ في 25 مايو 2024 وتستمر حتى 6 يونيو 2024، أما امتحانات الثانوية العامة تبدأ من 10 يونيو إلى 20 يوليو 2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

بالإضافة إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، ومنن المقرر أن تبدا الامتحانات الغير مضافة يوم الإثنين 10 ينويو وللمواد المضافة للمجموع 22 يونيو 2024.

وبناءً على قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يتوجب على الطلاب الاستعداد لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية في الفترة المحددة والاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية في الفترة المحددة أيضًا.

اقرأ أيضا

نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024

عاجل.. الإدارات التعليمية تحدد موعد امتحانات صفوف النقل

موعد وضوابط امتحانات طلاب صفوف النقل الترم لثاني2024

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل وتعديل البابل شيت

برقم الجلوس.. رابط نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لصفوف النقل بالجيزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة