الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور مصر يشكر وزير التربية والتعليم علي تعديل مواعيد امتحانات الترم الثاني .. ننشر المواعيد الجديدة

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أعلنت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،عن توجيه الشكر إلي وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على سرعة استجابته لصوت أولياء أمور الأقباط في مواعيد امتحانات الترم الثاني ليكون من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤. وذلك من أجل إتاحة الفرصة لهم بالاحتفال بالعيد وإقامة طقوسه.

امتحانات الترم الثاني :

كما تم التأكيد على قرار وزارة التربية والتعليم بعقد امتحانات الترم الثاني لمراحل النقل والشهادة الإعدادية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ حتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، مع مراعاة عدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

سيتم تولي مسؤولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها من قبل كل مديرية، حيث ستعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، وامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وتؤكد الوزارة أيضًا عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في المواعيد المحددة من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ حتى ٦ يونيو ٢٠٢٤، وكذلك عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة بدءًا من يوم ١٠ يونيو وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

وتم الإعلان عن جدول امتحانات نهاية العام الدراسي لمراحل النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث سيتم عقد امتحانات مراحل النقل اعتبارًا من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ حتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وسيتم تنظيم هذه الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية. أما امتحانات الشهادة الإعدادية، فستعقد على مستوى المديريات التعليمية خلال نفس الفترة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية ستعقد في موعدها المعلن اعتبارًا من ٢٥ مايو ٢٠٢٤ حتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

أما امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة، فستعقد بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل، وستكون وفقًا للجدول المعلن.

اقرأ أيضا ..

عاجل.. تعديل موعد انطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة