الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعديل موعد انطلاق امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الموعد النهائي لبدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقدها، بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وأكدت الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل، مشيرة الى عدم تغيير موعدها، كما يتم عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

وكانت قرارات وزارة التربية والتعليم، بشأن تعديل مواعيد الامتحانات في حالة من الغضب بين أولياء الأمور لتعارض موعد بدء امتحانات صفوف النقل مع أعياد القيامة، حيث تبدأ الجمعة العظيمة يوم 3 مايو المقبل، ويليها سبت النور يوم 4 مايو (ليلة عيد القيامة) ،ويوافق عيد القيامة المجيد يوم الأحد5 مايو، وعيد شم النسيم الاثنين 6 مايو .

وطالب أولياء الأمور باستبعاد عقد أي امتحانات في الفترة من 7:1 مايو لتعارضها مع القانون وفترة الأعياد.

وفى سياق متصل، طالب أولياء الأمور بتخصيص الدروس الخاصة بشهر مايو للاطلاع فقط، نظرًا لتعديل الخريطة الزمنية وتبكير موعد الامتحانات بنحو أكثر من 3 أسابيع، مؤكدين حتمية تخفيف المناهج لملائمة الفترة الزمنية مع خطة توزيع المناهج .

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة، لافتة إلى أن المديريات التعليمية لديها فرصة كبيرة ووقت من أجل الاستعداد لامتحانات نهاية العام لطلاب النقل والشهادات العامة.

أقرأ أيضا:

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. كيفية توزيع الدرجات على المواد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة