الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 06:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي.. ومواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لقرائه، بعرض أبرز وأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 والتي جاءت كالتالي:

كيفية استخدام منصة التعليم الإلكتروني لجميع المراحل الدراسية

كيفية استخدام منصة التعليم الإلكتروني لجميع المراحل الدراسية

منصة التعليم الإلكتروني من وزارة التربية والتعليم المصرية أكثر الكلمات بحثًا عبر محركات بحث جوجل وهي منصة تشرح المواد الدراسية لجميع المراحل الدراسية وتقدم خدمة تعليمية شاملة وتفاعلية.

ويستعرض "الموجز" كل المعلومات عن منصة التعليم الإلكتروني وذلك لأن المنصة تشمل مراحل التعليم المختلفة والمتنوعة مثل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية وذوي الاحتياجات الخاصة.

خبير تروبوي يقدم 10 نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة في رمضان

خبير تروبوي يقدم 10 نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة في رمضان

قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس إن هناك نصائح كثيرة لمساعدة طالب الثانوية العامة على الاستذكار في رمضان والمذاكرة بشكل جيد خلال شهر رمضان ولكن لابد من عدم إرباك الطالب وإيقاظه فجأة في أول أيام الشهر الكريم حتى لا يستنفد وقته.


وأضاف الدكتور شوقي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن لابد من تدريب طالب الثانوية العامة على الاستيقاظ في أوقات محددة في رمضان قبل مجيئه، مشيرًا إلى عدم استهلاك الطالب وقته في مشاهدة البرامج والمسلسلات لتلفزيونية، بدون ضابط.

تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة بدر بالقاهرة والجامعات الآذارية.. تفاصيل

تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة بدر بالقاهرة والجامعات الآذارية.. تفاصيل

نظمت بالقاهرة الملتقي السياسي الأول تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية ، بحضور سفير بالقاهرة، الدكتور الخان بولوخوف، ورافقه في الزيارة القنصل العام للسفارة.

بالتفاصيل.. التعليم العالي تعلن منح دراسية بالخارج للباحثين المصريين

بالتفاصيل.. التعليم العالي تعلن منح دراسية بالخارج للباحثين المصريين

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة بتطوير التعليم العالي وفتح الباب أمام التواصل مع العالم الخارجي والاستفادة من الخبرات الأجنبية في هذا المجال، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي من خلال تنفيذ استراتيجية الابتعاث التي أطلقتها الوزارة وضمان تحقيق أهدافها.

وأوضح الوزير أن الخطة التي وضعتها الوزارة تركز على استغلال شباب الباحثين بشكل أمثل وربط البعثات بمتطلبات سوق العمل والخطة البحثية الرئيسية للوزارة، بهدف تأهيل كوادر علمية وبحثية تلبي احتياجات الوطن.

خبير تربوي يكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

خبير تربوي يكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

إلغاء الصف السادس الابتدائي من أكثر الكلمات التي انتشرت خلال الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي وتسأل أولياء الأمور والمعلمين حول فعلية إلغائها خلال عام 2024-2025 خاصة أن شائعة إلغاء شهادة الصف السادس متكررة قبل بداية كل عام دراسي.

ووفقًا لما قاله الدكتور محمد عبد العزيز الاستاذ التربوي بجامعة عين شمس إن لا صحة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي لافتًا إلى أن إلغاء الصف السادس الابتدائي لا يمكن إلغائها ابدًا لأنها من المراحل التعليمية التي تؤدي دورها في تأسيس الطالب في مواد المرحلة الآخرى.

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

موعد امتحانات الشاهادة الأإعدادية2024 من أكثر الكلمات بحثًا عبر محركات جوجل خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتساءل أولياء الأمور والطلاب عن موعد الامتحان والذي من المقرر أن يبدأ بعد انتهاء شهر رمضان 2024.

ويستعرض "الموجز" مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى معرفة موعد امتحانات2024 ومواعيد الانتهاء من فترات الامتحانات لجميع المراحل التعليمية.

13 إجازة للمدارس الحكومية والخاصة في عام 2024

تعد إجازات المناسبات في أحد العوامل المهمة التي يهتم بها الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور، تعطي الإجازات الرسمية فرصة للجميع للاستراحة والاستمتاع بأوقاتهم خارج الفصول الدراسية.

تساهم هذه الإجازات في تعزيز التوازن بين العمل والحياة الشخصية، وتعزيز الروح المعنوية في المجتمع المدرسي لذلك يستعرض " الموجز" أهم إجازات المناسبات في وهي الإجازات الرسمية المعتمدة من قِبل مجلس الوزارء.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. جامعة أم القيوين تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس.. والتعليم تنفي حذفها لمناهج صفوف النقل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.