الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. جامعة أم القيوين تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس.. والتعليم تنفي حذفها لمناهج صفوف النقل

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لقرائه، بعرض أبرز وأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 والتي جاءت كالتالي:

وظائف الجامعات .. جامعة أم القيوين تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس

وظائف الجامعات .. جامعة أم القيوين تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس

وظائف الجامعات .. أعلنت كلية إدارة الأعمال في جامعة أم القيوين عنوظائف اعضاء هيئة التدريس في تخصص نظم معلومات الأعمال بمرتبة أستاذ ممارس.

  • أستاذ ممارس في نظم المعلومات التجارية
  • من المتوقع أن يساهم المرشح المطلوب في البحث والتدريس والخدمة في الكلية. نحن ندعو المتقدمين من كل مجال داخل منطقة BIS. الراتب تنافسي ويتناسب مع الخبرة ومعفى من الضرائب.

بعد تبكير مواعيد الامتحانات.. مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطالب بتمديد العام الدراسي

بعد تبكير مواعيد الامتحانات.. مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطالب بتمديد العام الدراسي

انتشرت حالة من الجدل بعد تبكير موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لتبدأ في يوم 4 مايو وتنتهي في 23 مايو من عام 2024، وأكدت الوزارة أن انتهاء العام الدراسي سيكون خلال شهر إبريل المقبل وهذا ما جعل أولياء الأمور في حالة صدمة وذهول بعد القرار الوزاري الجديد.
في هذا الصدد، طالبت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية بتمديد العام الدراسي، لافتة إلى أنها من ضمن أولياء الأمور الذين يعانون من تكدس المناهج الدراسية، مؤكدة أنها تحاول تكثيف الدروس الخصوصية لأبنائها للإنتهاء من المنهج بأقصى سرعة والالتحاق بالامتحانات، مطالبة بأن يكون الاهتمام بالكيف وليس بالكم.

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. هل يتم حذف جزء من المناهج؟

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. هل يتم حذف جزء من المناهج؟

بعد تبكير امتحانات صفوف النقل الشهادة الإعدادية تسأل أولياء الأمور والطلاب حول تخفيف أو حذف المنهاج الدراسية لعام 2024 نظرًا لضيق الوقت في مراجعة المناهج قبل بدأ الامتحانات خاصة لطلاب الشهادة الإعدادية.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يحدث حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية ل بالإضافة إلى أن جميع المناهج الدراسية ستنتهي في نهاية شهر أبريل المقبل تخصي.

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن شروط وخطوات الحصول على شهادة صلاحية الترقية

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن شروط وخطوات الحصول على شهادة صلاحية الترقية

أصدرت وزارة التربية والتعليم تنبيهًا عاجلاً بشأن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لترقية المعلمين، مشيرة إلى أنه يتعين على المعلمين الحاصلين على وظيفة معلم أول والذين سجلوا ترشحهم للترقيات للعام 2023-2024 في كل مديرية تعليمية، أن يقوموا بالدخول إلى منصة المعلم عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين لحجز برنامج التنمية المهنية اللازم للحصول على شهادة الصلاحية.

يأتي هذا البرنامج بعنوان "مهارات عامة في التدريس والمعلم الرقمي" وينفذ عبر المنصة في الفترة من 12 مارس 2024 إلى 26 مارس 2024 لذلك يستعرض "الموجز" كل ما يهم المعلمين عن .

تبكير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة بيضاء.. والتعليم ترد

تبكير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة بيضاء.. والتعليم ترد

تداولت منصات التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع "فيسبوك"ورقة مكتوبًا عليها جدول تبكيرا 2024 وكان مكتوبًا على هذه الورقة هام وعاجل لجميع المديريات التعليمية.

وكتب على الورقة المتداولة عبر "فيسبوك" أن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية تبدأ من 4 مايو وتنتهي 23 مايو من العام الجاري، أما امتحانات الدبلومة الفنية تكون 25 مايو إلى 6 يونيو 2024، أما تبدأ من 8 يونيو وتنتهي 20 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا

مواعيد المدارس في شهر رمضان.. والإجازات الرسمية

موعد إجازات عيد الفطر المبارك 2024 في المدارس الحكومية والخاصة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.