الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 03:00 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير تربوي يكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

إلغاء الصف السادس الابتدائي
إلغاء الصف السادس الابتدائي

الغاء الصف السادس الابتدائي من أكثر الكلمات التي انتشرت خلال الساعات الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي وتسأل أولياء الأمور والمعلمين حول فعلية إلغائها خلال عام 2024-2025 خاصة أن شائعة إلغاء شهادة الصف السادس متكررة قبل بداية كل عام دراسي.

ووفقًا لما قاله الدكتور محمد عبد العزيز الاستاذ التربوي بجامعة عين شمس إن لا صحة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي لافتًا إلى أن شهادة الصف السادس الابتدائي لا يمكن إلغائها ابدًا لأنها من المراحل التعليمية التي تؤدي دورها في تأسيس الطالب في مواد المرحلة الآخرى.

هل الصف السادس الابتدائي اتلغي 2024؟

وأضاف الدكتور عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أنه لم يصدر إي قرارات من وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي في عام 2024 ولا يعرف لماذا يُعاد نشر هذه الإشاعات كل عام.

وختم في نهاية تصريحه أن وزارة التربية والتعليم نفت العام الماضي إشاعات إلغاء الصف السادس الابتدائي من المراحل التعليمية.

وفي سياق آخر، أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، المتخصص في الشأن التعليمي، أنه شهادة الصف السادس باقي ولا يوجد أي تغيير أو إلغاء بشأنها على الإطلاق وأن وزارة التربية والتعليم ليس لديها أي نية لاتخاذ مثل هذا القرار.


هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي 2024

وأشار فياض برنامج صباح البلد، الذي يُذاع على قناة صدى البلد إلى أنها إلغت شهادة الصف الابتدائي في عهد الدكتور فتحي سرور عندما كان وزير التربية والتعليم لسبب اقتصادي وليس تربوي، لافتًا إلى أن الشائعات والأقاويل المتداولة تلاحق وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

أكد أيضًا أنه لا يوجد أي تخفيف في المناهج الدراسية كما تردد مؤخرًا، مشيرًا إلى إلى أن هناك جهودًا جارية لتطوير المنظومة التعليمية في مصر وتحسينها.

هل سنه سته اتلغت ولا لا؟

وجدير بالذكر نفى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الماضي أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي بدءًا من العام القادم، مؤكدًا أن جميع الأنباء المتداولة حول هذا الأمر غير صحيحة تمامًا، وهي مجرد شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة بين الأطراف المعنية في العملية التعليمية.

وأضاف الوزير أنه لم يصدر أي قرارات رسمية تتضمن تصريحًا أو حتى تلميحًا بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي بدءًا من العام القادم.

اقرأ أيضًا

”التربية والتعليم” تعلن مقررات شهر فبراير لتلاميذ الصف السادس الابتدائي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة