الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منع صلاة التهجد من المساجد.. الحكومة تكشف الحقيقة

صلاة التهجد
صلاة التهجد

منع صلاة التهجد من المساجد.. حالة من الجدل أثارتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداولت أنباء تفيد بمنع وزارة الأوقاف أداء صلاة التهجد من المساجد خلال شهر رمضان 2024، بالإضافة إلى وضع عقوبات رادعة لم يخالف هذا القرار.

الحكومة تنفي منع صلاة التهجد من المساجد

وأعلن مجلس الوزراء اليوم أنه لا صحة لـ منع صلاة التهجد من المساجد في رمضان، مؤكدا أنه تواصل مع وزارة الأوقاف التي نفقت إتخاذ أي قرارا في هذا الشأن.

منشور قديم لمكافحة انتشار كورونا

وأوضح مجلس الوزراء في منشور له منذ قليل أن المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة وتعود لعام 2021، تماشياً مع تعليمات لجنة مكافحة كورونا والإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا آنذاك، كما أكدت على أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن، مشددةً على أنه سيتم تنظيم صلاتي التراويح والتهجد خلال هذا العام وفقاً لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، مع التأكيد على أهمية التخفيف عن المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، وسيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني المناسب خلال الشهر الكريم.

إقر أ أيضا

قرار خطير من وزير الأوقاف بشأن صلاة التهجد.. تعرف عليه
عاجل ومهم جدًا.. قرار حكومى خطير بشأن صلاة التهجد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.