الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

التعليم المدمج.. موعد التسجيل والكليات المتاحة والمصروفات الدراسية

التعليم المدمج المفتوح
التعليم المدمج المفتوح

يبحث الطلاب أصحاب التعليم المدمج، عن موعد فتح باب التسجيل للترم الأساسي بعد إعلان جامعة القاهرة عن فتح باب التسجيل للتعليم المدمج بالإضافة إلى معرفة مواعيد بدء الدراسة خلال هذا العام.

ويستعرض "الموجز" كل المعلومات عن التعليم المدمج وطريقة التقديم بالإضافة إلى معرفة المصروفات الدراسية المقررة له خلال سنوات التعلم.

موعد التسجيل في التعليم المدمج المفتوح

أعلن مركز التعليم المدمج بـ جامعة القاهرة عن فتح باب التسجيل للترم الأساسي في شهر مارس لعام 2024 لنظامي التعليم المدمج والمفتوح، ويمكن للطلاب التسجيل في الفترة من 16 مارس إلى 24 أبريل من العام الحالي، ويكون التسجيل من خلال مقر مركز التعليم المدمج بالجامعة.

كما أكد مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة أيضًا من قبل أن هناك تسجيل للتعليم المدمج للدور الثاني لطلاب التعليم المفتوح ستكون في مايو 2024، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17 مارس وحتى 21 مارس.

ما هي الكليات المتاحة في التعليم المدمج؟

- كلية التجارة
- كلية التربية للطفولة المبكرة
- كلية الآداب
- كلية دار العلوم

أسعار مصروفات التعليم المدمج المفتوح

  • يبدأ سعر ملف الالتحاق من 250 جنيها
  • ويبدأ سعر اختبار القبول من 300 جنيه
  • ويبدأ سعر المقرر الواحد 400 جنيه
  • أما سعر الكارتية تكلفته 50 جنيهًا

هل التعليم المدمج مؤهل عالي؟

التعليم المدمج هو مؤهل عالي، يحصل الطلاب الذين يدرسون به على درجة البكالوريوس و شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ووزارة التعليم العالي، ومدة الدراسة اللازمة للحصول على هذه المؤهلات هي ثمانية فصول دراسية، وتعادل أربع سنوات متصلة أو متقطعة على الأقل.

موعد الفصل الدراسي للتعليم المدمج

أكد مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة أن الفصل الدراسي الحالي سيبدأ في 29 مارس، وأن فتح فترة التظلمات لامتحانات الفصل السابق اعتبارًا من 12 مارس ولمدة أسبوع، وسيتاح للطلاب فرصة تقديم طلبات للتأكد من صحة إعادة رصد الدرجات.

اقرأ أيضًا

انتهاء ماراثون امتحانات التعليم المدمج بجامعة القاهرة .. وفتح باب القبول للطلاب الجدد سبتمبر المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة