الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ارتفاع حصيلة شركتي الأهلي ومصر للصرافة من تنازلات المصريين للعملات المختلفة

شركتي الأهلي ومصر للصرافة
شركتي الأهلي ومصر للصرافة

شركتي الأهلي ومصر للصرافة .. شهدت الفترة الماضية إقبالا كبيرا من المواطنين علي شركات الصرافة للتنازل عن العملات المختلفة سواء العربية أو الأجنبية، وكان لشركتي الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، النصيب الأكبر من تحويلات وتنازل المصريين عن العملات المختلفة.

1.5 مليار جنيه إجمالي تنازلات المصريين عن العملات بشركة الأهلي للصرافة

وأخد الدولار نصيب الأسد من تنازلات المصريين داخل شركتي الأهلي ومصر للصرافة، وبلغ إجمالي التنازل عن العملات حوالي 2.6 مليار جنيه، وكانت شركات الصرافة شهدت تزاحم عقب قرار تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق، وتراجع جميع أسعار العملات داخل السوق السوداء، وملاحقة رجال الأمن لتجار العملة، وإلقاء القبض علي عدد كبير منهم بجميع المحافظات

كما أن قرار لجنة السياسة النقدية الصادر يوم 6 مارس الجاري، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، بالاضافة لرفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، دفع المصريون في الخارج إلي تحويل أموالهم من الخارج الي شركات الصرافة وخاصة شركتي الأهلي ومصر.

وكشف مصدر مسئول في شركة الأهلي للصرافة، أن قيمة تنازلات المصريين عن العملات المختلفة، ترتفع بمعدلات كبيرة، ومن المتوقع أن تزداد خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلي ان الدولار يأتي علي رأس العملات التي تم التنازل عنها داخل الشركة، ويليه اليورو، ثم الريال السعودي والدرهم الإماراتي.

وأوضح أن إجمالي قيمة التنازلات حتى الآن بلغ 1.5 مليار جنيه، جاء أكثرها من محافظات القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الدقهلية وكفر الشيخ.

1.1 مليار جنيه إجمالي تنازلات المصريين عن العملات في شركة مصر للصرافة

وفي نفس السياق، كشف مصدر مسئول بشركة مصر للصرافة، أن إجمالي حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية والعربية تخطت 1.1 مليار جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى الآن.

وقال إن النصيب الأكبر من التنازلات لصالح الدولار ثم يليه اليورو ثم الريال السعودي ثم الدرهم الإماراتي، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من التنازلات من قبل المواطنين وذلك بعد ارتفاع القيمة لدي الصرافة والبنوك.

إقرأ ايضا:

عاجل.. المصريون تنازلوا عن 1.05 مليار جنيه من العملات الأجنبية لشركات الصرافة بعد قرار تعويم الجنيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.