الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أخبار التعليم .. مدير تعليم الجيزة تنشر جداول امتحانات شهر مارس

مديرية تعليم الجيزة
مديرية تعليم الجيزة

أخبار التعليم .. أعلن مدير تعليم الجيزة، أشرف سلومة، عن انطلاق امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 24 مارس، وتستمر حتى يوم الإثنين 8 أبريل 2024.

تعليم الجيزة : 25 مارس امتحانات شهر مارس ستبدأ لطلاب المرحلة الابتدائية

وأشار مدير تعليم الجيزة، إلى أن امتحانات شهر مارس ستبدأ لطلاب المرحلة الابتدائية يوم الإثنين 25 مارس وتستمر حتى يوم الأربعاء 3 أبريل، بينما ستبدأ لطلاب المرحلة الإعدادية في الفترة من يوم الإثنين 25 مارس إلى الأحد 7 أبريل.

ويُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنه سيتم عقد تقييم لصفوف النقل نهاية مارس الجاري وبداية أبريل المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان الشهر الثاني للطلاب سيُعقد في مواعيده بداية أبريل ونهاية الشهر الجاري، مستهدفًا الطلاب من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي عدا طلاب الشهادة الإعدادية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الامتحانات ستعقد في جزء من اليوم الدراسي، وستقوم المدارس والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية بوضع الأسئلة.

جدير بالذكر أن مديرية تعليم الجيزة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة الشؤون التعليمية في محافظة الجيزة في مصر وتشمل مهامها إدارة المدارس الحكومية والخاصة، وتطوير المناهج الدراسية، وتنظيم الامتحانات، وتقديم الدعم والإرشاد للمعلمين والطلاب، وتنفيذ البرامج التعليمية والتدريبية.

تتبع مديرية تعليم الجيزة لوزارة التربية والتعليم المصرية، وتعمل وفقًا للسياسات والتوجيهات الوطنية للتعليم، بهدف تحسين جودة التعليم وتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة. تلعب مديرية تعليم الجيزة دورًا حيويًا في تحقيق أهداف التعليم والتربية وتطوير قدرات الطلاب وتهيئة بيئة تعليمية محفزة ومناسبة لاحتياجات المجتمع.

اقرأ أيضا ..

أول تعليق من التربية والتعليم بشأن فوضي حذف مناهج المرحلة الإعدادية.. وتوجه رسالة للطلاب

نشرة الموجز التعليمية.. موعد صرف مرتبات شهري إبريل ومارس للمعلمين.. وضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة