الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سر عزومة الإفطار التي تُعدّها ماجدة الصباحي بنفسها للخدم في كل رمضان

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي

ارتبط شهر رمضان بالكثير من الذكريات في أذهان نجوم زمن الفن الجميل، فكانوا يعتبرون أنه وقت خاص من السنة يختلف عن غيره من الشهور، لما فيه من طقوس وعادات اجتماعية وروحانية.

وكانت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي واحدة من هؤلاء النجوم، حيث كانت تتفاءل بشهر رمضان بسبب الكثير من الأمور السارة التي حدثت لها في أيامه.

وقد وُلدت ماجدة في شهر رمضان، وبدأت فيه حياتها الفنية، واشترت قطع أرض، وبدأت تصور فيلم جميلة بوحريد الذي لاقى نجاحا كبيرا ووضعها على طريق المجد والشهرة والثروة في الشهر الكريم.

سر سعادة شهر رمضان

وفي حوار نادر لها مع مجلة "آخر ساعة"، قالت ماجدة :"رمضان يمثل لي مصدرًا للسعادة والبهجة، لأنني ولدت فيه".

وأضافت ماجدة، أنها أيضًا بدأت تصوير فيلمها الشهير "جميلة" مع المخرج الراحل يوسف شاهين، في شهر رمضان، والذي تناول قصة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث كان بداية انطلاقها في عالم السينما.

وتابعت: أن شهر رمضان ارتبط بحصولها على "الفانوس"، لذلك فهي تحتفظ بالعديد من "الفوانيس" التي أهديت لها منذ صغرها وحتى الآن.

عزومة العاملين بالمنزل

وعٌرف عن الفنانة الراحلة أنها كانت معتادة على أن تجمع العاملين بمنزلها حول مائدة واحدة في رمضان وتقدم لهم الطعام بنفسها وتأكل معهم على نفس الطاولة.

وكانت ماجدة تؤمن بمقولة (خادم القوم سيدهم )، ولهذا كانت تقوم بعزومة كل الخدم الذين يعملون في منزلها من سفرجي وجنانيني وسائق ومربية، وتحرص كل عام ومع قدوم شهر رمضان الكريم علي الطهي بنفسها، وتقوم بالإشراف علي إعداد الطعام وتجهيزه علي المائدة بل وتشرف ايضا علي توزيعه على كل أفراد الخدم.

أقرأ أيضا:

حكاية عزومة إفطار مجانية أنقذت عبد الوهاب من الفلس في باريس

حكاية فتوى دينية لإباحة قٌبلة بين محمد فوزي ومديحة يسري في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة