الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

مفاجأة من العيار الثقيل.. ماذا فعل محامي مدرس الفيزياء قاتل طالب الثانوية في المحاكمة اليوم؟

طالب الدقهلية
طالب الدقهلية

قضية طالب الثانوية ومدرس الفيزياء .. فجر عبد الله البلتاجي، محامي مُدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف، مفاجأة من العيار الثقيل، وضعت أهل المتهم في ورطة، بعد اعلانه التنحي عن الدفاع عن المتهم، وذلك قبل ساعات قليلة معدودة علي أصابع اليد الواحدة، من انعقاد أولى جلسات المحاكمة، اليوم الأربعاء، أمام محكمة جنايات المنصورة.

وكشف محامي مدرس الفيزياء المتهم، في بيان له، أنه علم من أسرة المتهم أنه يعاني من مرض نفسي يدعى القمار القهري، وارتكب الجريمة دون وعي تحت تأثير المرض، ولذا قبل الدفاع عنه، ولكنه اكتشف بعد التواصل مع عدد من الأطباء النفسيين داخل وخارج مصر، لمعرفة ملابسات المرض، ومدى تأثيره على إدراك الشخص، أن هذا المرض لا يؤثر علي الوعي ولا لا يذهب العقل مثلما إدعت أسرة المتهم، ولا يؤثر على أفعال الشخص المصاب به.

محامي المتهم يعلن التنحي عن الدفاع عنه في اللحظات الأخيرة

وأكد المحامي، وجود عدد كبير من المصحات النفسية، متخصصة في علاج مرض القمار القهري خارج مصر، لافتا إلي أن أسرة المتهم ادعوا إصابته بالمرض، لكنهم لم يقدموا أي أوراق طبية تشخص حالته النفسية،

وقال إنه بعدما شاهد المعاينة التصويرية التي أجراها المتهم للواقعة، وأدلة الدعوى، تيقن من وجود طابع إجرامي لدى المُدرس، بالإضافة إلى إدراكه الكامل لما فعله، وهو ما دفعه للتنحي عن الدفاع عنه واعتذر لأسرته قبل بدء أولى جلسات المحاكمة.

وأوضح محامي مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب في الثانوية العامة، أن أوراق وأدلة الدعوى تؤكد تكامل الواقعة، وتظهر الخسة التي ارتكب بها المتهم جريمته، مؤكدًا أنه تأثر نفسيًا بالتصريحات واللقاءات التي أجرتها أسرة المجني عليه، وتعاطف معهم، وقرر التنحي عن الواقعة وعدم المشاركة في ضياع حق الضحية.

الخوف والقلق يسيطران علي المتهم مدرس الفزياء

وعلي الجانب الأخر، ظهر المدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف وتقطيع جثمانه إلى 3 أجزاء، خلف القضبان، في أولي جلسات محاكمته، والقلق والخوف يسيطران عليه، خاصة أنه لم يعد لديه محامي يدافع عنه اثناء الجلسة.

وأكد المتهم محمد.ع مدرس الفيزياء، في اعترافاته امام جهات التحقيق، بقتله لطالب الثانوية، قائلا " أيوه قتلته عشان أنا مكنتش شايف ليها حل غير أني أخطف حد واقتله وأطلب فدية".

الحزن يسيطر علي أسرة طالب الثانوية ضحية مدرس الفزياء

وصل أفراد أسرة ضحية غدر مدرس الفزياء وطمعه، إلي المحكمة والحزن والأسي يكسو وجوههم ، ولا زالت الصدمة تسيطر علي والد الضحية طالب الثانوية العامة، الذي ألقي مصرعه علي يد مدرسه، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين، وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية.

ونشر والد الضحية، منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيه، "بطمن كل حبايبي اللي كانوا معي دائما لحظة بلحظة سواء بالاتصال أو التواجد أو عبر التواصل الاجتماعي لكي يطمئنوا على إيهاب أشرف رحمة الله عليه فلذة كبدي الحمد لله دفن الجزء الأول من الجثمان، وإن شاء الله ربنا يظهر الحقيقة على يد الشرطة البواسل والحصول على الجزء الآخر من الجثمان والقبض على المجرم".

‎وتابع والد الضحية، قائلا، " إن شاء الله في انتظار الطب الشرعي وأمر النيابة العامة حتى يتسنى لنا دفن الجزء الثاني بعد قرار النيابة وإن شاء الله عند علمنا بأي تصريح لدفن هنبلغ حضرتكم لا أراكم الله مكروه في عزيز لديكم".

أولي جلسات مدرس الفزياء

وتعقد محكمة جنايات المنصورة اليوم أول جلسات المتهم بقتل الطالب برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة، وتضم الهيئة في عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محيي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

إقرأ ايضا:

سمية الخشاب تعلق على واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة

كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية حول مقتل طالب بالمعادى فى حادث

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.