الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 09:34 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أسود ملون يحقق 12 ألف جنيه في شباك التذاكر «مبابي» يقود الهجوم.. تشكيل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا الأهلي يستعيد انتصاراته في الدوري بالفوز علي الإسماعيلي 2-1 ومصطفي شوبير رجل المباراة استجابة لتوجيهات السيسي .. أولياء أمور مصر بطالب بإطلاق حملة قومية لتوفير جهاز كمبيوتر في كل بيت بالتقسيط ”لو ماكلناش مش هنموت” ارتفاع أسعار العنب يثير الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي رفع الأجور ومواجهة البطالة: جهود مصرية لتأمين مستقبل العمال وتوفير فرص العمل «شيكابالا» خارج قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي عبدالرحمن مجدي يحرز هدف تقليص الفارق للدراويش أمام الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 75 لموظفي الحكومة والخاص.. اعرف إجازة شم النسيم وعيد العمال نبات قاتل.. معلومات لا تعرفها عن الدمسيسة إشادات بفيلم السرب لـ أحمد السقا في أول يوم عرض إمام عاشور يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمي الدراويش في الدقيقة 57

صبر المصريين .. ترقب لانخفاض كبير فى الأسعار .. والتجار يواصلون استغلال الأزمات

شهد سعر الدولار داخل السوق السوداء انخفاضا كبيرا ، ونجحت الحكومة في السيطرة عليه بعد قرار تعويم الجنيه، إلا أن تأثير هبوط الدولار لم يظهر بشكل كبير علي أسعار السلع، ومازال المواطن لا يشعر بتراجع الأسعار، ويظل شبخ غلاء الأسعار يهاجم السلع التي لا يستطع المواطن الاستغناء عنها، ويهددها في الأسواق، وبرر القائمون علي الأسواق، عدم شعور المواطن بتراجع الأسعار بأن التراجع الذي حدث في أسعار السلع طفيف وغير مؤثر، وأن المواطن المصري سوف يشعر بتراجع أسعار أغلب السلع خلال مدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، خاصة مع دخول الدورة الجديدة للسلع.

اتحاد الغرف يعلن عن موعد تراجع الأسعار

أكد المهندس أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن البنك المركزي والبنوك بصفة عامة بدأت في توفير الموارد اللازمة من النقد الأجنبي للإفراج عن السلع والبضائع، لافتا إلى أن هناك مؤشرات دالة على انخفاض أسعار السلع، من بينها الزيت، والأرز.

وأعلن الوكيل، أن الاتحاد العام للغرف التجارية، بصدد عقد اجتماع استثنائي مع مسئولي الغرف التجارية وإعلان انخفاض أسعار السلع، بما يتوازى مع توافر الدولار وانخفاض سعره عن سعر السوق الموازية.

موعد خفض أسعار السلع

وفي السياق ذاته، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا بسبب ارتفاع الأسعار، مشددا على أن الحكومة تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير السلع والمنتجات في الأسواق.

وأشار إلي أن الاسبوع المقبل سوف نشهد اعلانا عن خفض العديد من السلع ، مؤكدا على ضرورة وجود توازن في أسعار السلع.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل على مستوى الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار، كما أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة.

وقال الحمصاني، إن جميع العوامل التي من شأنها أن تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة، كما أن استمرار التضخم سيضر بالجميع المواطن والمصنع، وطالب التجار والمصنعين بضرورة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن محافظ البنك المركزي، يقوم تدبير الدولار للمستوردين والمنتجين ،بهدف الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك، وهو الأمر الذي يتم بوتيرة متسارعة بصورة ملموسة.

إقرأ ايضا:

أسعار السلع التموينية فى مقررات شهر مارس 2024

رسميا .. انخفاض كبير في أسعار السلع يصل لـ40%

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.