الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة أسعار الرنجة 2024 في منافذ التموين.. اعرف سعر الكيلو بكام بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز في الكونفدرالية اليوم انخفاض أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3090 جنيها للجرام الواحد بث مباشر الزمالك ودريمز.. وصول حافلة الزمالك لملعب بابا يارا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية هنا الزاهد ”نفسي انزل فيديو لردود أفعال الجمهور عن فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة” بإيرادات ضئيلة فيلم عالماشي يحافظ علي المركز الثالث بعد 18 يوم عرض...إيرادات فيلم شقو تكسر حاجز الـ57 مليون جنيه في إجازة شم النسيم 2024.. 7 نصائح مهمة للاستمتاع بالسفر الجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي للغة الصينية الدوري الإنجليزي.. بث مباشر مباراة نوتنجهام فورست ضد مانشستر سيتي

شاهد كيف هنأت السيدة انتصار السيسي أمهات مصر بعيد الأم؟

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

عيد الأم 2024.. هنأت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمهات مصر بالاحتفال بعيد الأم.

وقالت السيدة الأولى في منشور لها على حسابها الرسمي على الفيس بوك احتفالا بـ عيد الأم اليوم:" إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير.

صاحب فكرة الاحتفال بعيد الأم في مصر

أول من فكّر في عيد للأم في العالم العربي كان الصحفي المصري الراحل علي أمين – مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين -حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي "فكرة" فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق.

ثم حدث أن قامت إحدى الأمهات بزيارة للراحل مصطفى أمين في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرّست حياتها من أجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير “فكرة” يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها، وكان أن انهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة، واقترح البعض أن يخصص أسبوع للأم وليس مجرد يوم واحد، ورفض آخرون الفكرة بحجة أن كل أيام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط، لكن أغلبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، وبعدها تقررأن يكون يوم 21 مارس ليكون عيداً للأم، وهو أول أيام فصل الربيع؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

إقرأ أيضا

انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركى في زيارة خاصة لغرفة عمليات حياة كريمة
بمناسبة رمضان وموسم عيد الأم ..سوق إسدالات الصلاة .. تعرف على التفاصيل والأسعار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة