الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 10:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية للثانوية العامة

حذف أجزاء من المناهج الدراسية
حذف أجزاء من المناهج الدراسية

نفت وزارة التربية والتعليم حول صحة المتداول بشأن تخفيف وحذف أجزاء من المناهج الدراسية في اللغات الألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية المقررة على الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024.

وحددت وزارة التربية والتعليم تخفيف وحذف أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب التعليم العام وطلاب المكفوفين في مدارس النور للصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2024-2023، حيث تستخدم هذه الأجزاء المحذوفة في وضع مواصفات ورقة الامتحان.

تعديل مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

وبناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدلت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الترم الثاني لعام 2024 وتأجيل بدء امتحانات المرحلة الانتقالية والشهادة الإعدادية إلى يوم 8 مايو 2024 بدلاً من 4 مايو 2024.

موعد انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي لصفوف النقل

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الانتقالية والإعدادية في 23 مايو 2024، وذلك لعدم تزامنها مع أعياد الأخوة المسيحيين، وتقوم كل مديرية بوضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات المرحلة الانتقالية على مستوى الإدارات التعليمية، وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وتقرر أيضًا عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في المواعيد المحددة من 25 مايو 2024 إلى 6 يونيو 2024، بالإضافة إلى أن موعد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقًا للجدول المعلن من 10 يونيو 2024 إلى 20 يوليو 2024.

موعد امتحانات شهر مارس 2024

أصدر أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إعلانًا بشأن بدء امتحانات شهر مارس لطلاب المرحلة الثانوية والابتدائية. ستنطلق امتحانات المرحلة الثانوية يوم الأحد 24 مارس وتستمر حتى يوم الاثنين 8 أبريل.

في حين ستبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية يوم الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأربعاء 3 أبريل. أما لطلاب المرحلة الإعدادية، فسيتم بدء امتحاناتهم في الاثنين 25 مارس وتستمر حتى الأحد 7 أبريل.

وفيما يتعلق بالقاهرة، أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جدولًا زمنيًا لامتحانات شهر مارس لجميع مراحل التعليم في الفصل الدراسي الثاني. ووفقًا للجدول، ستبدأ الامتحانات يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 مارس 2024.

وأوضحت المديرية أن فترة الامتحانات ستكون محدودة لشهر مارس فقط، ومن المتوقع أن تتميز الأسئلة بالبساطة. ستعمل المدارس على إعداد الامتحانات تحت إشراف الموجه الأول لكل مادة.

اقرأ أيضًا

موعد وضوابط امتحانات شهر مارس 2024 بالقاهرة والجيزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة