الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:56 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة لجميع معلمات مصر

رضا حجازي
رضا حجازي

عبر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على صفحته على فيسبوك، عن تقديره واعترافه بالأمهات المصريات، ووصفهن بأنهن نبع الرحمة والعطاء ورمز الإرادة والتضحية.

وأشاد وزير التربية والتعليم بدور المعلمات المصريات اللواتي يُظهرن الإخلاص والتفاني في نشر العلم وإنارة العقول وغرس القيم في أبناء مصر.

وزير التربية والتعليم يقدم التحية لجميع الأمهات المصريات

وفي هذه المناسبة، قدم وزير التربية والتعليم التحية والتقدير لجميع الأمهات المصريات وللمعلمات على وجه الخصوص، متمنيًا لهن الصحة والسعادة.

و أشار وزير التربية والتعليم إلى أن عيد الأم هو احتفال سنوي يُقام في تواريخ مختلفة في أنحاء العالم، ويهدف إلى تكريم دور الأمهات في تربية الأبناء وتأثيرهن في المجتمعات.

تاريخ عيد الأم يعود إلى عدة ثقافات وممارسات تاريخية في مختلف أنحاء العالم. في الثقافة الإغريقية، كان هناك احتفال بعيد الربيع يُكرم فيه الإلهة الأم "ريا"، زوجة الإله الأب "كرونس". في روما القديمة، كان هناك احتفال مماثل لتبجيل الإلهة "سيبل". وفي إنجلترا، كان هناك يوم يسمى "أحد الأم" أو "أحد نصف الصوم". وفي الولايات المتحدة، كانت آنا جارفس، التي عاشت في القرن التاسع عشر، من بين أوائل الذين دعوا إلى تكريم الأمهات وجعل يوم عيد الأم إجازة رسمية.

في مصر، بدأت فكرة الاحتفال بعيد الأم العربي على يد الأخوين مصطفى وعلي أمين، مؤسسي "أخبار اليوم". وجاءت فكرة الاحتفال بعيد الأم في مصر استجابة لشكوى أم التي كتبت إلى أحد الأخوين عن معاملة أولادها السيئة لها ونسيانهم لجهودها الكبيرة. وبناءً على هذه الشكوى، اقترح مصطفى أمين فكرة تخصيص يوم للأم، وبمشاركة القراء تم اختيار 21 مارس ليكون عيدًا للأم في مصر، والذي يُعتبر اليوم رسميًا للاحتفال بعيد الأم في البلاد.

وهكذا، بدأت مصر تحتفل بعيد الأم في 21 مارس من كل عام، ومنها انتشرت الفكرة إلى بقية البلدان العربية.

اقرأ أيضا ..

حزب العدل : سنسقط وزير التربية والتعليم في البرلمان إذا تم تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.