الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيارة مدرسية إلي محطة مياه العباسة المرشحة فى الشرقية

زيارة مدرسية إلي محطة مياه العباسة المرشحة فى الشرقية
زيارة مدرسية إلي محطة مياه العباسة المرشحة فى الشرقية

أخبار التعليم .. أطلق المهندس عامر كمال أبو حلاوة، الرئيس التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي في منطقة الشرقية، مبادرة جديدة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

زيارة ميدانية لطلاب مدرسة منشأة العباسة الإعدادية

وتمثلت هذه المبادرة في تنظيم زيارة ميدانية لطلاب مدرسة منشأة العباسة الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية.

هدفت هذه الزيارة إلى توضيح مراحل تنقية المياه وأهمية دور الدولة في بناء محطات تنقية المياه لتوفير مياه نظيفة للمواطنين، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه بين الشباب.

خلال الزيارة، تم عرض كيفية رفع عينات المياه في كل مرحلة من عملية التنقية، بالإضافة إلى استعراض المشاكل التي قد تواجه هذه العملية، وشرح مراحل إنتاج المواد المطهرة. كما تم التطرق إلى عملية تنقية المياه من خلال تفصيلية تشمل خزانات المياه العكرة، والمرشحات، وعملية إضافة الكلور النهائي. وتم شرح كيفية توزيع المياه إلى الشبكة الخارجية ومنها إلى المنازل والمواقع المختلفة التي تخدمها المحطة.

وتعد الجولات المدرسية هي نشاطات تعليمية تُنظم لطلاب المدارس بهدف توسيع آفاقهم وتعزيز معرفتهم خارج الفصول الدراسية. تهدف هذه الجولات إلى توفير فرصة للطلاب للاطلاع على مختلف المواضيع والمجالات عن كثب من خلال الزيارات الميدانية إلى أماكن مختلفة مثل المتاحف، والمصانع، والمزارع، والمواقع التاريخية، ومراكز البحوث، وغيرها.

تعتبر الجولات المدرسية جزءًا أساسيًا من التعليم التجريبي الذي يوفر فرصة للتعلم العملي والتفاعل مع البيئة المحيطة. من خلال هذه الجولات، يمكن للطلاب تطبيق المفاهيم والمعارف التي اكتسبوها في الصفوف الدراسية في سياقات واقعية، وكذلك تحفيزهم لاكتشاف ميداني وتنمية مهارات التفكير النقدي والابتكار.

تقوم المؤسسات التعليمية والمعلمون بتنظيم هذه الجولات بشكل منتظم كجزء من برنامجهم التعليمي، حيث يتم تخطيط الزيارات بعناية مسبقة لضمان أقصى استفادة تعليمية للطلاب. كما يتم توجيه الطلاب خلال هذه الجولات من قبل المرشدين أو المعلمين المسؤولين عنها لضمان توجيههم وتوجيههم أثناء الزيارة.

اقرأ أيضا ..

موعد امتحانات شهر مارس في مدارس القاهرة لصفوف النقل

وزارة التربية والتعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا .. و9 إجراءت تطبق هذا العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة