الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 02:41 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اختارته أمريكا وأنشأت له معملًا.. أبرز المعلومات عن الدكتور سامح سعد شقيق أحمد سعد

الدكتور سامح سعد
الدكتور سامح سعد

تصدر اسم الدكتور سامح سعد، التريند بعدما تحدث عنه شقيقه النجم أحمد سعد، خلال لقاءه في برنامج «بودكاست Big Time »، مع الإعلامي عمرو أديب.

تصريحات أحمد سعد عن شقيقه الدكتور سامح سعد

وكشف أحمد سعد، بعض التفاصيل الخاصة بشقيقه الدكتور سامح سعد، لافتاً أنه تخرج في كلية العلوم، وحصل على درجة بكالريوس بامتياز مع مرتبة الشرف، وأنه بعد تخرجه بفترة قليلة ذهب لحضور مؤتمر باليابان، وظل هناك لتحضير الماجستير والدكتوراة، وبعد انتهائه من الدكتوراة، اختارته الولايات المتحدة الأمريكية للعمل هناك،وقاموا بإنشاء معملاً له يعتبر من أهم 10 معامل في العالم، مُضيفاً:«الدكتور أحمد زويل كلمه وطلب منه ينزل يشتغل معاه، وبعد ما كان عنده كل المعامل دي نزل مصر قال أخدم بلدي، دلوقتي معاه عربية 128».


وأوضح أحمد سعد أن عدم اهتمام شقيقه بالفن ضيعه، قائلاً:"سامح أخويا عالم كبير، لكن هو الوحيد اللي ضاع فينا لو كان طلع فنان كان زمانه كسب أكتر".

معلومات عن سامح سعد

بدأ سامح سعد مسيرته المهنية كباحث ومدرب، ثم تولى منصب مدرس للكيمياء الفيزيائية في جامعة عين شمس، في عام 1998 شغل منصب زميل زائر ما بعد الدكتوراة في جامعة جرانز للتكنولوجيا في النمسا، وخلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2005 عمل في عدة مناصب في جامعة واشنطن في سانت لويس، بما في ذلك منصب زميل ما بعد الدكتوراه في قسم الكيمياء، ومحاضر وموجه ومساعد تدريس في الدورات الصيفية للكيمياء، وانضم إلى قسم الأمراض العصبية كباحث مشارك.

وفي عام 2005، انتقل إلى جامعة كاليفورنيا في سان دييغو حيث عمل كعالِم أبحاث مساعد لمدة ثلاث سنوات، كما شغل سامح سعد مواقع تحريرية متعددة لعشرات الدوريات العلمية الدولية الرائدة، بدأ سعد اهتمامه بالطب وبيولوجيا الجذور الحرة في عام 2003، عندما اكتشف خصائص استثنائية للفلورين، وقام بتحويل اهتمامه لدراسة دور الميتوكوندريا في الشيخوخة والأمراض، وخلال فترة عمله في جامعة كاليفورنيا، ساهم في عدة مشاريع بحثية في مجال وظيفة الميتوكوندريا وبيولوجيا الجذور الحرة والطب. منجزاته تتضمن إنتاج أكثر من 50 بحثًا نُشرت في دوريات مرموقة مثل ساينس ووقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم وخلايا الشيخوخة والتأشير المضاد للأكسدة والأكسدة والاختزال وFASEB وعلم الأعصاب وعلم بيولوجيا الجذور الحرة والطب.


اقرأ أيضًا:
أحمد سعد يتصدر التريند بعد حديثه عن الحلق والقميص الشبك وشقيقه الثالث

اليوم.. أحمد سعد يطرح ديو جديد بعنوان يا مولانا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.