الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:06 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان.. تفاصيل العلاقة الخاصة بين الملك تشارلز الثالث و أميرة ويلز

كيت ميدلتون وتشارلز
كيت ميدلتون وتشارلز

كيت ميدلتون.. ما زالت أميرة ويلز كيت ميدلتون تتصدر قوائم البحث في العالم، فمنذ إعلانها عن إصابتها بالسرطان وهي تتلقي دعم كبير من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

علاقة الملك تشارلز وكيت ميدلتون

ومن جانبها، كشفت صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية تفاصيل العلاقة القوية بين الملك تشارلز الثالث وأميرة ويلز، حيث أشارت إلى أن الملك ترك سريره بالمستشفى، وارتدى ملابسه الخاصة وتجول داخل أرجاء الصرح الطبي من أجل تهدئة زوجة ابنه أثناء تعافيهما من الجراحة في عيادة لندن؛ إذ إن كل من الملك وأميرة ويلز مرضى داخليين في العيادة المرموقة في مارليبون، شمال لندن.

ووفقًا لصحيفة صنداي تايمز فإن الملك تشارلز الذي كان يُعالج من تضخم البروستاتا، شوهد وهو يمشي من سريره في المستشفى لرؤية الأميرة كيت ومواساتها حيث يعتبرها بمثابة ابنته.

وبعد اجتماع الدعم المؤثر، أشير إلى أن الملك يأمل في حضور قداس عيد الفصح التقليدي للعائلة المالكة، وقد يكون هذا أول ظهور علني له بعد أن كشفت أميرة ويلز عن إصابتها بالسرطان.

ولن تحضر أمير وأميرة ويلز وأطفالهما الثلاثة قداس الأسبوع المقبل بعد أن قالت كيت، 42 عامًا، إنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي في رسالة فيديو عاطفية يوم الجمعة.

وفي نفس السياق، أكد مُقربون من العائلة المالكة أن المحنة التي يواجهها كلا من كبار أفراد العائلة المالكة عززت روابطهم، فيما أوضح مصدر آخر: "هناك علاقة قوية جدًا بين الملك وأميرة ويلز. إنهم قريبون جدًا، بل وأكثر من ذلك في الوقت الحالي".

وأضاف مصدر آخر لصحيفة التايمز: "لطالما كان للملك علاقة وثيقة ودافئة وفريدة من نوعها مع الأميرة.. إنها تكن حبًا واحترامًا كبيرًا له ولمنصبه، عندما كانا في المستشفى معًا، كان هناك الكثير من المشي في الممر لقضاء بعض الوقت معها، لقد كان يشجعها ويدعمها طوال الوقت".

تفاصيل إصابة كيت ميدلتون بالسرطان

وكانت كيت ميدلتون قد أعلنت عن إصابتها بالسرطان، وأنها في المراحل الأولى من العلاج الكيميائي الوقائي، الأمر الذي أحدث صدمة في بريطانيا، وعلى الفور أرسل الملك تشارلز الثالث وهاري وميجان وسياسيون من مختلف الأطياف رسائل دعم لها وتمنوا لها الشفاء.

مرض كيت ميدلتون

قالت كيت كيدلتون، في رسالة بالفيديو نُشرت، أمس الجمعة، إنها خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في 14 يناير الماضي لحالة يعتقد أنها غير سرطانية، لكن الاختبارات اللاحقة كشفت عن وجود السرطان.

وفي رسالتها التي وجهتها من القلب، على حد وصف «الإندبندنت»، كشفت أن التشخيص كان بمثابة «صدمة كبيرة»، وكانت هي والأمير ويليام يبذلان قصارى جهدهما لمعالجة الأمر بشكل خاص من أجل أسرتهما الصغيرة.

وقالت: "أنا بخير وأزداد قوةً كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء، في ذهني وجسدي وأرواحي".

وأضافت: "وجود ويليام بجانبي مصدر رائع للراحة والطمأنينة أيضاً. كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. إنه يعني الكثير بالنسبة لكلينا على حد سواء".

ولفتت كيت إلى أنها أرادت اغتنام هذه الفرصة لتقول «شكراً شخصياً على كل رسائل الدعم الرائعة وعلى تفهمكم بينما كنت أتعافى من الجراحة».

واختتمت: «لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيراً، وأنا ممتنة جداً له».

تشارلز فخور بـ كيت

ومن جانبه، ذكر قصر بكنجهام، أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث فخور بأميرة ويلز كيت لشجاعتها في الحديث عن علاجها بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان عقب العملية الجراحية التي خضعت لها في الآونة الأخيرة.

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام إن تشارلز "فخور جدا بكاثرين لشجاعتها في الحديث".

وأضاف أن الملك "ظل على اتصال مع زوجة ابنه المحبوبة طوال الأسابيع الماضية"، بعد أن أمضيا بعض الوقت معًا في المستشفى.

وأردف المتحدث أن تشارلز وزوجته كاميلا "سيظلان يقدمان الحب والدعم للعائلة بأكملها في هذا الوقت العصيب".

تعليق هاري وميجان

فيما، قال الأمير هاري وزوجته ميجان ميركل، "إنهما يتمنيان الصحة والخصوصية لكيت زوجة الأمير ويليام، شقيق هاري الأكبر".

وأضاف هاري وميجان، دوق ودوقة ساسكس، في بيان "نتمنى الصحة والشفاء لكيت والأسرة، ونأمل أن يتمكنوا من فعل ذلك في خصوصية وسلام".

سوناك

من جانبه، تمنى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لأميرة ويلز كيت "الشفاء الكامل والعاجل"، بعدما أعلنت أنها مصابة بالسرطان وفي المراحل الأولى من العلاج الكيميائي.

وأكد سوناك أنه "متعاطف" مع الأميرة وزوجها وليام، وريث العرش، وأبنائهما الثلاثة "في هذه الفترة الصعبة".

وقال في بيان إن "أميرة ويلز تحظى بحب ودعم البلاد بكاملها في وقت تواصل تعافيها"، مضيفا أنها أبدت "شجاعة هائلة" في البيان الذي أصدرته للتو.

البيت الأبيض

من جهته، تمنى البيت الأبيض لأميرة ويلز الشفاء الكامل بعد الأنباء التي وصفها بـ«الفظيعة» عن تشخيص اصابتها بالسرطان.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار للصحفيين: "سمعنا جميعًا الأنباء الفظيعة. نتعاطف مع دوقة كامبريدج وعائلتها».

اقرأ أيضًا

كيت ميدلتون.. كيف تفاعلت العائلة المالكة البريطانية مع مرض أميرة ويلز؟

وفاة الملك تشارلز الثالث.. روسيا تتسبب في صدمة كبري لـ بريطانيا.. وبيان هام من قصر باكنجهام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة