الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خدمات وزارة الداخلية لمساعدة كبار السن وذوى الهمم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وزارة الداخلية.. يبذل قطاع الأحوال المدنية بـ وزارة الداخلية جهود كبيرة لخدمة المواطنين، وخاصة الحالات الإنسانية من المرضى وكبار السن وذوى الهمم، وقام القطاع اليوم، بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومى والمُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والمنوفية والغربية والقليوبية وقنا والبحيرة والمنيا وأسيوط وشمال سيناء والدقهلية حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج 6354 بطاقة رقم قومى، و18458 مصدرًا مميكنًا.

740 بطاقة رقم قومى

ومن جانبه، قالت الداخلية في بيان اليوم الأحد: «واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية و15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين.. وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل عدد 740 بطاقة رقم قومى و120 مصدرًا مميكناً».

كبار السن وذوى الهمم

وبخصوص الخدمات المقدمة لكبار السن وذوى الهمم، قالت الداخلية: «كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوى الهمم وإيفاد مأموريات لـ 25 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم، كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على عدد من النوادى الرياضية وبعض الجهات الحكومية وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لـ 296 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم «قادرون بإختلاف» لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ239 مواطن ومواطنة».

مردود إيجابى

وتابعت: «وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية».

اقرأ أيضًا

يوم المجند 2024.. وزارة الداخلية توجه رسالة عاجلة لكل عسكري مصري ..صور وفيديو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.