الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 25-3-2024

أسعار الدولار في السوق السوداء
أسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار في السوق السوداء .. شهدت أسعار الدولار في السوق السوداء، تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين 25 مارس 2024، وبلغت أسعار الدولار في السوق السوداء حوالي 46 جنيها، وانهارت أسعار الدولار في السوق السوداء، عقب الافصاح عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة مباشرة، بالاضافة لقرار البنك المركزي المصري الخاص بتحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب.

أسعار الدولار في السوق السوداء

تكبد المضاربون الخسائر الفادحة، بسبب تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل ستكشر السوق السوداء عن أنيابها مرة ثانية؟ وهل سترتفع أسعار الدولار مرة آخري داخل الأسواق؟ حيث يعتبر الدولار هو العملة المؤترة في أحوال الاقتصاد المصري، والمسئول عن استقرار الأسعار بجميع القطاعات، وللرد علي هذه التساؤلات أكد الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، أن السوق السوداء لم تعود مرة أخري، وأن الحكومة ضربتها في مقتل، مشيرا إلي أن سعر الدولار بالبنوك أصبح أعلى من السوق السوداء، لذلك بدأ المصريون بالخارج تحويل أموالهم بالعملة الصعبة من البنوك وشركات الصرافة.

استمرار تراجع أسعار الدولار

وقال رشاد عبده، إن الدولة المصرية سوف تحصل علي حزمة دولارية كبيرة من صفقة ، وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، وصفقة كبيرة من الصين عبر المنطقة الصناعية التي سيتم بناؤها، وسيولة دولارية من مستثمرين وتوقعات بشراء السعودية لرأس جميلة، واستثمارات قطرية متوقعة، وبالتالي يمكن تغذية البنوك بالدولار وتلبية كل احتياجات المستوردين والمنتجين لتوفير السلع والمواد الخام وبالتالي عودة الحركة الي طبيعتها.

وطالب الحكومة بأن تستخدم ذكائها في وتعمل علي تغذية احتياجات المستوردين والمنتجين، وعمل توازن بين الالتزامات الخارجية وسداد الديون وتغذية البنوك لتلبية احتياجات المستوردين وتوفير مستلزمات الإنتاج وبالتالي تنتهي السوق السوداء للدولار، ولن تعود مرة ثانية.

انتهاء السوق السوداء


وأكد الخبير الاقتصادي، علي وجود وفرة في المعروض من الدولار، والدليل علي ذلك أن أن بنوك عالمية كشفت عن تخطى الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر الـ60 مليار دولار، وبالتالي لن نشهد ارتفاع الدولار مرة أخرى بالسوق السوداء وأيضًا سوف تشهد أسعار السلع انخفاضا خلال الفترة القليلة المقبلة

وقال رشاد عبده، إن جميع المؤشرات تؤكد أن سعر الدولار سوف يتراجع خلال الأيام المقبلة مع الوفرة في البنوك وانتهاء السوق السوداء والمضاربة على العملة الصعبة.

اقرأ أيضا:

أسعار الدولار اليوم الأربعاء 31-1-2024 في البنوك.. ومفاجآة في السوق السوداء

عاجل.. ارتفاع مفاجئ فى أسعار الدولار وعودة المضاربات من جديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.