الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هاجم السلطة الفلسطينية وجماعة الإخوان ووصفهم بأنهم خوارج العصر

بعد إصابته بالسرطان.. أسرار في حياة الداعية الإماراتي وسيم يوسف

الداعية الإماراتي وسيم يوسف
الداعية الإماراتي وسيم يوسف

الداعية الإماراتي وسيم يوسف.. تصدر الداعية الإماراتي وسيم يوسف قوائم البحث في العالم، بعد إعلانه عن إصابته بالسرطان، الأمر الذى آثار ضجة وتفاعلًا كبيرًا.

وبين الحين والآخر يُثير الداعية الإماراتي وسيم يوسف حالة من الجدل لدى شريحة كبيرة من المسلمين بسبب بعض آراءه واقتراحاته المخالفة للفكر السائد، وسبق أن هاجم السلطة الفلسطينية، وجماعة الإخوان ووصفهم بأنهم خوارج العصر.

الداعية الإماراتي وسيم يوسف يُعلن إصابته بالسرطان

وكان الداعية الإماراتي وسيم يوسف قد أعلن، عبر فيديو، لقي رواجًا على منصة إكس إصابته بالسرطان، ردًا على سائل استفسر عن غيابه ونتائج التحاليل.

وقال وسيم يوسف في رده على السائل: "الحمد لله الأمور طيبة، والله عز وجل من رحمته أن يبتلينا بالأوجاع والأمراض، حتى نعلم يقينًا أن الدنيا ليست لنا، وأننا زوار".

وأضاف: "الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة ترجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين، فإذا تهالك الطين بالأمراض والأوجاع تحن الروح إلى سمائها".

وعند سؤاله عن مقطع الفيديو المتداول، قال وسيم يوسف في توضيح مقتضب لـ لـCNN بالعربية: "يوجد ورم سرطاني لكن للآن انتظر النتيجة خبيث أو حميد وتخرج النتيجة بعد 4 أيام بإذن الله".

وكان الداعية الإماراتي وسيم يوسف قد غاب العام الماضي عن منصة "إكس" لمدة ثمانية شهور، لكنه عاد للتغريد عبر حسابه في المنصة بتاريخ الـ23 يناير الثاني 2022، حيث غرد قائلًا: "اللهم احفظ وطني الإمارات"، واكتفى حينها بالتغريد عبر حسابه دون أن يُوضح سبب اختفائه.

من هو الداعية الإماراتي وسيم يوسف؟

ولد الداعية الإماراتي وسيم يوسف أحمد شحادة في 29 يونيو 1981 في مدينة إربد بالأردن، وهو داعية إسلامي أردني – إماراتي

بدأ مشواره الدعوي عبر العمل في تفسير الأحلام، وألف عنها كتاباً.

حصل على الجنسية الإماراتية عام 2014، وبدأ بعدها يقدّم عدة برامج إسلامية على قنوات فضائية منها قناة أبوظبي.

وفي بداية شهر فبراير 2020، أصدر مركز جامع الشيخ زايد بن سلطان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بيانًا بشأنه، وأعلن فيه أن وسيم يوسف لم يعد بعد الآن إماماً وخطيبًا لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، وذلك بعد أن تم تكليفه خطيباً لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول.

وسيم يوسف يُهاجم السلطة الفلسطينية

وفي شهر أكتوبر 2020، هاجم الداعية الإماراتي وسيم يوسف، القيادة الفلسطينية، متهماً إياها بالسعي وراء أموال الدول العربية، موجهًا رسالة لحركتي فتح وحماس.

وقال يوسف، في تغريدة له عبر (تويتر): "السلطة الفلسطينية تُريد من العرب الأموال، وتُريد منهم أيضًا أن يحرروا وطنهم، وللعلم عبر التاريخ كله منذ أن اشتعلت الحروب، لم تحرر فلسطين من قبل شعبها".

وأضاف يوسف: "فلسطين حررت تارة من العراق وتارة من مصر، وكلامي هذا موجه للسلطة وفتح وحماس، وليس للشعب الفلسطيني الذي يحترم الإمارات والعرب".

وهذه ليس المرة الأولى التي يُهاجم فيها وسيم يوسف القيادة الفلسطينية، فمنذ توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل شن وسيم يوسف الهجوم على القيادة الفلسطينية.

وسيم يوسف: الإخوان هم خوارج العصر

وفي سبتمبر 2019، هاجم الداعية الإماراتي وسيم يوسف، جماعة الإخوان والمنتمون للجماعة، مؤكدًا أنهم هم خوارج العصر.

وقال وسيم يوسف، خلال حديثه مع الإعلامي الكويتي محمد الملا على قناة "الشاهد" الكويتية، أن الخوارج بدأوا بفكرة ثم تطوروا لسلاح، وقتلوا عثمان بن عفان وهو يقرأ القرآن، فمن الطبيعي ألا يسلم حكامنا اليوم منهم: "فمن قتل عثمان بن عفان، ذو النورين، لو جعل الحاكم لهم البحر ذهب لقالوا له أعدل"، الخوارج الآن هم الإخوان، فهم حملوا فكرة "اعدل".

وأضاف "يوسف": "أن كل حزب إرهابي لو تتبعنا له أصل ممن ينتسبوا للإسلام، فتجد مرجعهم سيد قطب وعمدتهم الإخوان المسلمين، وأيمن الظواهري كان صديق زوج أخت سيد قطب، وكان متأثر بكتبه، وعمل طبيبا ثم حُرض للذهاب لأفغانستان، وتعرف على زوج أخت سيد قطب وأصبحوا أصدقاء، فإذا تتبعنا أي فكري لأي خارجي نجد الأصول والمنبع للإخوان".

اقرأ أيضًا

منتخب مصر الأولمبي يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب أسيا بالفوز علي الإمارات

عاجل.. إسرائيل تتخذ قرارًا خطيرًا بشأن أموال ضرائب السلطة الفلسطينية

مصدر أمنى ينفى ما تناولته إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية .. أعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة