الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

3 شركات تقرر خفض أسعار الحديد من 2500 لـ 3500 جنيه

أسعار الحديد
أسعار الحديد

أسعار الحديد داخل الأسواق .. أعلن عدد من المصانع والشركات المنتجة للحديد، تخفيض أسعار الحديد بنسب متفاوتة، بعد التراجع الكبير الذي شهده سعر الدولار داخل البنوك خلال الفترة الماضية، وكانت حالة من الركود سيطرت على السوق العقاري والإنشاءات، بسبب الارتفاعات المتتالية في أسعار الحديد، وكانت هذه الزيادات في أسعار حديد التسليح، للمواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج، وارتفاع أسعار الدولار في السواق الموازية، مما دفع الصناع إلى البحث عن حالة من التوازن بين تكاليف الإنتاج وأسعار البيع .

ويستعرض «الموجز»، خلال السطور التالية، قيمة التخفيضات التي أعلن عنها مصنعي الحديد، وآخر المستجدات التي طرأت علي أسعار الحديد داخل أسواق البناء، والتى جاءت على النحو التالي:

تراجع أسعار الحديد

خفض مصنع المراكبي للصلب، أسعار الحديد في مصر بأكثر، من 2500 جنيه للطن، والتي بدأت تطبيقها بداية من أمس الأحد، وفقا للإخطار الموجه من المصنع لوكلائه بما يفيد بخفض أسعار الحديد وبالانخفاض يصل سعر الطن 43500 جنيه، تسليم أرض المصنع.

فيما خفض مصنع الجيوشي للصلب سعر الطن لقرابة الـ 3500 جنيه، ليسجل مستويات 42 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

سبق ذلك قيام شركة حديد عز، أكبر شركة حديد في مصر، تخفيض أسعارها في فبراير الماضي بنحو 7 آلاف و20 جنيها للطن الواحد، ليسجل 46500 جنيه تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة 14%.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة قيام عدد أخر من المصانع والشركات بخفض أسعارها بما يتماشى مع حركة الأسعار المعلنة للسوق المصرفية فيما يخص سعر الدولار والانخفاضات المستمرة.

أسعار الحديد اليوم في مصر

واستقرت أسعار المصانع الأخرى عند ذات المستويات المعلنة من قبل، سعر طن الحديد بعدما سجل سعر حديد شركة المصريين 47.500 جنيه للطن، وسعر طن الحديد مصنع الكومي 47.000 جنيه للكومي.

فيما سجل سعر طن الحديد بمصنع العشري 47،500 جنيه، ووصل سعر طن حديد شركة مصر للحديد والصلب 47 ألف جنيه للطن، فيما وصل سعر الطن بشركة بيانكو 47.500 جنيه للطن، وسجل سعر الطن بشركة الجارحي لـ 48 ألف جنيه.

أما سعر طن الحديد الدخيلة بـ 48 ألف جنيه، وسجل سعر طن حديد الجيوشي 47.000 جنيه، أما سعر حديد المراكبي فسجل 47،000 جنيه، بينما وصل سعر حديد عطية لـ 47،500 جنيه.

اقرأ ايضا:

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 5-3-2024

عاجل.. هبوط حاد في أسعار الحديد اليوم الخميس 7-3-2024 متأثرا بقرار تحرير صرف الجنيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.