الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميا .. موعد صلاة وإجازة عيد الفطر 2024

صلاة العيد
صلاة العيد

بدأ المواطنون فى البحث عن موعد أجازة العيد وكشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد رؤية هلال شهر شوال، يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري، والتي يتم بعدها تحديد موعد اجازة عيد الفطر 2024.

صلاة عيد الفطر 2024

ومن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظة القاهرة تمام الساعة 5:59 صباح يوم الأربعاء 10 إبريل.

وفي محافظة الإسكندرية يحين موعد صلاة عيد الفطر 2024 في تمام الساعة 6:02 صباح يوم الأربعاء.

وتحين صلاة عيد الفطر في الاسماعيلية، في تمام الساعة 5:53 صباح يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل.

كما تحين صلاة عيد الفطر في محافظة الفيوم، في تمام الساعة 6.00 صباح يوم الأربعاء، وتحين في محافظة الغربية في تمام الساعة 5.58 صباح يوم الأربعاء.

موعد اجازة عيد الفطر 2024

هذا وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية يوم الثلاثاء التاسع من أبريل 2024 كتاريخ لـ عيد الفطر المبارك، وسيستمر حتى الجمعة الثاني عشر من نفس الشهر.

وتأتي إجازة عبد الفطر المبارك وفق المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لمرصد حلوان، يوم الأربعاء 10 إبريل 2024.

وسيكون موعد إجازة عيد الفطر المبارك فلكيًا يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وصلاة العيد في تمام الساعة 5:59 صباحاً بمدينة القاهرة، وتكون الإجازة بداية من 10 إبريل حتى 13 إبريل في القطاع الخاص أو العام.

ويُمنح الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص إجازة كاملة ومدفوعة الأجر، حيث يتضاعف أجر الموظف وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ومع ذلك، تحتوي بنود القانون على تعليمات تمنع الموظفين من الاستمتاع بإجازتهم الرسمية خلال هذه الفترة، حيث يُطلب منهم الحضور للعمل حتى في أيام العيد، وفي المادة 52 من قانون العمل، تنص على أنه يُمكن تشغيل العامل في "الأعياد والمناسبات" إذا استدعت ظروف العمل ذلك، حيث يكون العامل مستحقًا في هذه الحالة من أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، أي يُضاعفه.

إقرأ أيضا :

البنك المركزي يعلن وقف العمل بالبنوك خلال إجازة عيد الفطر

رقم صادم.. تعرف على حصيلة المخالفات بالجيزة خلال إجازة عيد الفطر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.