الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. ساعة مع الإفتاء لحل الخلافات الزوجية

بدأت منذ قليل، حلقة جديدة عن الإرشادات الأسرية الذي تقدمه دار الإفتاء المصرية من خلال خدمة البث المباشر الذي تنقله الدار عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ويشارك في الحلقة التي تذاع يوم الثلاثاء من كل أسبوع في الـ 11 صباحًا، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير عام الإدارة العامة لمركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية والدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر.

خدمة البث المباشر للإرشاد الأسري

وتقدم الإفتاء خدمة البث المباشر للإرشاد الأسري، من خلال ظهور أحد علماء دار الإفتاء المصرية برفقة المتخصصين من علماء النفس والاجتماع والإرشاد الأسري لحفظ كيان الأسرة المصرية، وهذه الخدمة متخصصة في حل المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة وخاصة مشكلة الطلاق. وتعمل على الحد من المشاكل الزوجية والاستقرار الأسري وتوعية الشباب غير المتزوج ومساعدتهم على الاختيارات المناسبة وكيفية الارتباط للزواج وإقامة أسرة ناجحة؛ وذلك باستخدام الطرق التوعوية الحديثة من الإرشاد النفسي والشرعي.

الإفتاء تطلق دورات وبرامج متخصصة لتحصين بناء الأسرة

وكانت دار الإفتاء في الأعوام الأخيرة، أطلقت عدة دورات وبرامج متخصصة وقائية لتحصين بناء الأسرة، كبرنامج "تأهيل المقبلين على الزواج" الذي يهدف إلى توعية المقبلين على الزواج.

وإنشاء وحدة متخصصة للإرشاد الأسري والزواجي، لمواجهة ظاهرة الطلاق، حيث تحال عليها المشكلات من إدارات الفتوى المختلفة، وكذلك إدارة فض المنازعات الأسرية.

ويتم في جلسات الإرشاد الأسري بحث مسائل الطلاق، بحضور ممثل شرعي من دار الإفتاء، إلى جانب متخصصين في علم النفس والاجتماع، فضلا عن رصد أهم المشكلات والمستجدات المتعلقة بالأسرة، خاصة الطلاق لدراستها والعمل على حلها بإيجاد معالجة شرعية من خلال اعتماد اختيارات فقهية تعد مخارج شرعية لكثير من حالات الطلاق؛ مراعاة لأحوال الناس، وتحقيقا لمصلحة بقاء العلاقة الزوجية.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. علي جمعة: «بلاش واحنا بندى المرأة حقوقها ندوس على الرجالة»

هل تضاعف السيئات في شهر رمضان مثل الحسنات ؟.. دار الإفتاء تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.