الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سر نجاح مسلسل أشغال شقة.. وأبرز أعمال شيرين دياب وخالد دياب

مسلسل أشغال شقة
مسلسل أشغال شقة

من النادر أن نجد شخصين يتعاونان في عمل ويحققان نجاحًا كبيرًا، لكن الكاتب والمخرج خالد دياب وشقيقته الكاتبة شيرين دياب كسروا هذه القاعدة، حيث حققا نجاحًا هائلًا في مسلسل أشغال شقة الذي عُرض في النصف الأول من شهر رمضان عام 2024، والذي قام ببطولته الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال.

أسباب نجاح مسلسل أشغال شقة

"أشغال شقة" هو مسلسل كوميدي ناجح جداً، ويرجع هذا النجاح إلى قدرة شيرين وخالد دياب على تصوير معاناة الأم بعد الولادة والمشاعر القلقة التي تنتابها، بالإضافة إلى استضافة ضيوف شرف في كل حلقة، حيث أضاف كل ضيف قيمة مختلفة للمسلسل، كما كانت حلقاته تتصدر التريند بفضل المواقف الكوميدية التي يقوما بتقديمها.

رسالة خالد دياب لشقيقته شيرين

وفي تصريحات على حسابه على فيسبوك، أشاد المخرج خالد دياب بجهود شيرين دياب في كتابة المسلسل، مُشيرًا إلى أن الفكرة كانت منها وأنها اختارت جميع الأبطال، قائلاً:"اختي ورفيقة الدرب في التأليف، الفكرة فكرتها من البداية، وهي اللي اختارت كل مساعدات المنزل اللي كم للأبطال، وكمان أثناء انشغالي بالتحضير للإخراج ما كانش عندي وقت اكتب فكانت هي الضهر اللي اتسندت عليه".

ويُعتبر النجاح الذي حققه الشقيقان شيرين وخالد دياب ليس بالجديد عليهما، حيث يركزان دائمًا على قضايا تشغل بال الناس ويحاولان تسليط الضوء على التحديات التي يواجهونها، وعندما تشاهد اسمهما في أي عمل فني، فأنت تعرف بالتأكيد أنك ستشاهد شيئًا جديدًا ومختلفًا، فعملهما دائمًا متكامل، ويختاران الفنانين بعناية، ويستهدفان الناس العاديين ويحاولان طرح القضايا لإيجاد حلول أو مساعدة الأشخاص الذين يعانون.

أعمال خالد دياب وشيرين دياب

كتب شيرين وخالد دياب معًا العديد من الأعمال مثل الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" و"طلق صناعي"، وساهما في نجاح فيلم "عسل أسود" الذي لا يزال الجمهور يتذكره، كما ناقشا قانون الأحوال الشخصية بهدف تغييره وتقديم حلول مرضية للمرأة من خلال مسلسل "تحت الوصاية" الذي قدمته الفنانة منى زكي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

كما حققا نجاحًا كبيرًا مع النجم عمرو يوسف في مسلسل "طايع"، حيث قدما للجمهور شيئًا مختلفًا في ذلك الوقت.


أبطال مسلسل أشغال شقة

المسلسل بطولة كل من، أسماء جلال، هشام ماجد، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، انتصار، إيمان السيد، نهى عابدين، وأنعام سالوسة من تأليف شيرين دياب وخالد دياب، وإخراج خالد دياب.

اقرأ أيضًا:

اتهام هشام ماجد بسرقة قصة مسلسل أشغال شقة.. إليك التفاصيل

مسلسل أشغال شقة الحلقة 9.. نهى عابدين تعاني من فوبيا النظافة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.