الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

وزير التربية والتعليم يضع اللمسات الأخيرة لمسابقة الجديدة لتعيين 18 ألف معلم.. ويكشف عن التخصصات ذات الأولوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، اجتماعا مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اليوم الجمعة في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وزير التربية والتعليم يناقش التخصصات ذات الأولوية من المواد الدراسية في المسابقة الجديدة

خلال الاجتماع، تم بحث التخصصات ذات الأولوية من المواد الدراسية، التي سوف تشملها شروط مسابقة شغل 18886 وظيفة معلم مساعد مادة، والتي من المقرر طرحها قريبًا.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المسابقة ستتضمن التخصصات الدراسية التي تعاني من نقص شديد في الوزارة، مع العلم بأن باقي الاحتياجات ستتم استيفاؤها في المسابقات القادمة.

وناشد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الراغبين في التقدم والمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق في المسابقات السابقة بالاستعداد جيدًا للمسابقة التكميلية التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في شهر يونيو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

تم التأكيد على عدم الانسياق وراء الشائعات التي يمكن أن تنتشر، وأن المنظومة مصممة لمنع أي تدخل بشري في العملية.

كما أشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى ضرورة نشر جميع المعلومات الموثقة والمؤكدة عن المسابقات على مواقع الجهاز الرسمية.

وتم الاتفاق على تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لاستكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني خلال شهر يونيو من هذا العام، وتم أيضًا تفقد امتحانات المتقدمين في مسابقة شغل 11114 وظيفة معلم مساعد فصل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن بشكل دوري عن مسابقات لتعيين المعلمين الجُدد بشكل دوري. تهدف هذه المسابقات إلى توفير فرص عمل للمعلمين الجدد وتحسين جودة التعليم في مصر و يتم نشر إعلانات عن هذه المسابقات عبر وسائل الإعلام الرسمية ومواقع الوزارة، حيث يُحدد فيها شروط التقديم والمؤهلات المطلوبة والإجراءات اللازمة للتقديم.

تتضمن مسابقات تعيين المعلمين الجُدد في مصر عادةً الخطوات التالية:

  1. الإعلان عن المسابقة: يتم نشر إعلان رسمي من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يحدد فيه شروط التقديم والمواعيد النهائية والمؤهلات المطلوبة.

  2. تقديم الطلبات: يقدم المتقدمون طلباتهم ومستنداتهم الضرورية وفقاً للإعلان المُعلن.

  3. اختبارات القدرات: تتضمن هذه الاختبارات عادةً اختبارات كتابية أو شفهية لتقييم مهارات وقدرات المتقدمين في المواد الأساسية المرتبطة بالتخصصات التي يتقدمون لها.

  4. المقابلات الشخصية: قد تُجرى مقابلات شخصية مع المتقدمين الذين اجتازوا الاختبارات الأولية لتقييم مهاراتهم وخبراتهم.

  5. الإعلان عن النتائج: بعد اجتياز جميع المراحل، يُعلن عن النتائج النهائية ويتم تعيين المعلمين الجُدد وفقاً للترتيب النهائي وحاجة الوزارة للكوادر التعليمية في مختلف التخصصات.

من المهم متابعة الإعلانات الرسمية والتأكد من الشروط والمواعيد المحددة من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على معلومات دقيقة حول مسابقات تعيين المعلمين الجُدد في مصر.

اقرأ أيضا ..

وزير التربية والتعليم يبحث مع السفير الفرنسى التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة