الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تنشر فيديو لمدرسة المتفوقين بمحافظة المنيا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرت وزارة التربية والتعليم فيديوهات خاصة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين بمحافظة المنيا حيث نشرت أيضًا فيديو تفقد السفيرة الأمريكية في مصر "هيرو مصطفى غارغ" مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وتلتقي السفيرة الأريكية قيادات من وزارة التربية والتعليم والمعلمين ومجموعة من الطلاب وتستعرض نماذج من مشروعات الطلاب المميزة داخل المعامل، حيث أشادت بالمشروعات المتميزة التي قدمها الطلاب في المدرسة، والتي شاهدتها أثناء زيارتها للمعامل، خلال الزيارة ناقشت سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي بين الولايات المتحدة ومصر.

مجال التعليم قبل الجامعي

وفي اللقاء الذي جمع السفيرة هيرو مصطفى غارغ ووفدها مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكدت أن قوة العلاقات المصرية الأمريكية والتطور الذي تشهده في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال التعليم قبل الجامعي.

أكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لديها علاقة استراتيجية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وأشار إلى التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، بما في ذلك مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، والتي تحظى بالاهتمام من القيادة السياسية.

وأعرب عن رغبة الوزارة في التوسع في إنشاء هذه المدارس بالتعاون مع USAID في المستقبل، نظرًا لأنها تُعَدُّ من أبرز المبادرات في نظام التعليم المصري، بفضل المناهج وآليات التقييم والأنشطة التي تقدمها، بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب الشخصية للطلاب.

مناقشة آليات التعاون بين الوزارة

كما تمت مناقشة آليات التعاون بين الوزارة وUSAID في مجال التعليم الفني، وذلك من خلال مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الدول التي تحتاج إلى خريجي هذه المدارس، مما يؤكد التوافق بين متطلبات سوق العمل وما يقدمه التعليم الفني.

بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى التعاون المشترك في تحسين مهارات القراءة والكتابة في المراحل الأولى من التعليم، وتدريب المعلمين. كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بالاختبارات الدولية لتقييم الطلاب مثل اختبار بيزا (PISA).

بهذه الزيارة واللقاءات، تم تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ومصر في مجال التعليم، وتبادل الخبرات والمشاريع المبتكرة في سبيل تحسين نوعية التعليم وتطوير المهارات اللازمة للطلاب.

اقرأ أيضًا

شبح طارق شوقي يطارد رضا حجازي .. ومصادر : هذا الملف قد يطيح بـ”وزير التربية والتعليم ”

برلمانية : وزير التربية والتعليم لم يفي بتعهداته بشأن ”المستبعدين من مسابقه ٣٠ ألف معلم”.. والمسابقة شابها التخبط وعدم الوضوح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة