الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تمويل الإتحاد الأوروبي .. ما مصير أسعار السلع الفترة القادمة؟

تمويل الاتحاد الأوروبي
تمويل الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول كبير بالمفوضية الأوروبية، إن تمويل الاتحاد الأوروبي سيكون نقلة إقتصادية لمصر و يبلغ حجمه 7.4 مليار يورو (8.06 مليار دولار) في الفترة من 2024 إلى 2027، ويأتي ذلك بموجب اتفاق لتوسيع نطاق التعاون سيعلن في القاهرة اليوم الأحد.

تمويل الإتحاد الأوروبي

وأضاف المسؤول أن تمويل الاتحاد الأوروبي يشمل مساعدات مالية قدرها 5 مليارات يورو واستثمارات تبلغ 1.8 مليار يورو ومنح قدرها 600 مليون يورو وأضاف أيضا أن تمويلاً طارئاً قدرة مليار دولار من ضمن المساعدات المالية سيصرف في 2024.

ويهدف الاتفاق القائم إلى تعزيز التعاون في مجالات تشمل الطاقة المتجددة والتجارة والأمن، بالإضافة لتقديم منح وقروض وغيرها من أشكال التمويل على مدى السنوات الثلاث المقبلة لدعم الاقتصاد المصري المتعثر.

تمويل الاتحاد الأوربي 2024

وبشأن تمويل الاتحاد الأوروبي تشعر الحكومات الأوروبية منذ فترة طويلة بالقلق بشأن خطر عدم الاستقرار في مصر، الدولة التي يبلغ عدد سكانها 106 ملايين نسمة والتي تكافح من أجل الحصول على العملات الأجنبية، والتي دفعت الصعوبات الاقتصادية أعدادا متزايدة من السكان للهجرة في السنوات الأخيرة.

وذكر أن ذلك تمويلا طارئاً قدره مليار دولار من ضمن المساعدات المالية سيصرف في 2024.

هدف تمويل الاتحاد الأوروبي

ويهدف الاتفاق القائم على تمويل الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز التعاون في مجالات تشمل الطاقة المتجددة والتجارة والأمن مع تقديم منح وقروض وغيرها من أشكال التمويل على مدى السنوات الثلاث المقبلة لدعم الاقتصاد المصري المتعثر.

ونتيجة ذلك تشعر الحكومات الأوروبية منذ فترة طويلة بالقلق بشأن خطر عدم الاستقرار في مصر، الدولة التي يبلغ عدد سكانها 106 ملايين نسمة والتي تكافح من أجل الحصول على العملة الأجنبية وحيث دفعت الصعوبات الاقتصادية أعدادا متزايدة للهجرة في السنوات الأخيرة

حجم التضخم في مصر

وتقترب مستويات التضخم إلى مستوياتها لبقياسية، ومع ذلك، خلال الشهر الماضي، قلت الضغوط المالية على الحكومة، حيث أبرمت مصر صفقة قياسية لزيادة ضخ استثمارات إماراتية، ووسعت برنامج قروضها مع صندوق النقد الدولي، وخفضت قيمة عملتها بشكل حاد.

اقرأ ايضا: حظر السفر وتجميد الأصول.. عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنين تثير جنون إسرائيل

القمة المصرية الأوروبية.. الرئيس السيسي يعلن توقيع إعلان سياسي مع الاتحاد الأوروبي (بث مباشر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة