الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صندوق النقد الدولي يوافق على زيادة برنامج القرض 5 مليارات

قرض صندوق النقد الدولي
قرض صندوق النقد الدولي

وافق المجلس التنفيذي على قرض صندوق النقد الدولي والذي بموجبه يتم زيادة برنامج القرض المقدم لمصر بنحو خمسة مليارات دولار، في تأكيد لإعلان هذا الشهر وذلك بالتزامن مع تخفيض البنك المركزي لقيمة الجنيه المصري

قرض صندوق النقد الدولي

وفي وقت سابق أبرمت مصر مع صندوق النقد الدولي اتفاقاً للحصول على تسهيل صندوق ممدد بمقدار ثلاثة مليارات دولار على مدار 46 شهرا في ديسمبر 2022. وقال الصندوق إن المراجعة الأولى والثانية للتسهيل، التي سبق إرجاؤها، اكتملت الآن، واضاف الصندوق في بيان إن الزيادة ستسمح لمصر بسحب نحو 820 مليون دولار على الفور.

قرض صندوق النقد الدولي

وأضاف المجلس أن قرض صندوق النقد الدولي يجري في إطار تنفيذ خطة قوية لتحقيق الإستقرار الإقتصادي لتصحيح الأخطاء في السياسات"، مع التركيز على تحرير نظام الصرف الأجنبي، وايضا تشديد السياسة المالية والنقدية، وخفض الاستثمار الحكومي، وإتاحة مساحة أكبر للقطاع الخاص".

وسيشمل ذلك استمرار خفض الدعم الذي يستهلك جزءا كبيراً من النفقات الحكومية، وخلال الأسبوع الماضي رفعت مصر أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، قال الصندوق في بيان له"لا يزال من الضروري استبدال دعم الوقود غير المستهدف بالإنفاق الاجتماعي المستهدف كجزء من حزمة تعديل مستدامة لأسعار الوقود".

اقرأ ايضا: تراجع سعر الدولار في البنوك فور الإعلان عن تفاصيل قرض صندوق النقد الدولي

عاجل.. مصر تقترب من الحصول على قرض بـ 8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي والبداية تحرير سعر الصرف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.