الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 09:22 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
حملات رقابية مُكبرة للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع ببورسعيد 20 دقيقة.. الإنتر يتقدم علي الميلان بهدف أتشيربي في الدوري الإيطالي التربية والتعليم تعلن موعد امتحان مادة التربية الرياضية أخر العام وفاء عامر: أحمد العوضي تربية الراحل نور الشريف في أخلاقه وثقافته بمناسبة عيد تحرير سيناء.. تامر حسني يستعد لإحياء حفل غنائي في العاصمة الإدارية مصرع أب وأبناؤه الثلاثة تحت عجلات القطار في البدرشين التعليم توجه رسالة مهمة بشأن امتحانات الطلاب الثانوية العامة 2024 غزة .. جيش الاحتلال يعترف بإصابة 512 ضابطا وجنديا بجروح خطيرة منذ بدء العدوان تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا تورام و مارتينيز يقودان إنتر ميلان ضد ميلان في قمة الدوري الإيطالي برلماني يطالب وزير التعليم بالكشف عن نتائج التحقيقات بشأن تدريس المثلية الجنسية لطلاب الابتدائي بوليسيتش و رفاييل لياو يقودان ميلان ضد إنتر ميلان في قمة الدوري الإيطالي

حكاية مشهد التدخين الذي تسبب في أزمة لميمي شكيب في نهار رمضان

ميمي شكيب
ميمي شكيب

ارتبط شهر رمضان بالعديد من المواقف الغريبة التي حدثت لنجوم زمن الفن الجميل، بسبب طبيعة عملهم التي ااضمن تناول الطعام أو الشراب أثناء تصوير الأعمال الفنية، وهو ما تسبب في بعض الأزمات بسبب تعارضه مع الصيام.

وقد تعرّضت الفنانة الراحلة ميمي شكيب، لهذا الموقف اثناء تصوير فيلم سي عمر مع الفنان الكبير نجيب الريحاني.

وفي أثناء تصوير أحد المشاهد، كان يقتضي أن تمسك ميمي بسيجارة سيجارة وتجذب منها بعض الأنفاس، وطلب منها المخرج أن تفعل ذلك ولكنها اعتذرت لأنها صائمة.

الصيام وتدخين السيجارة

رأى المخرج أن تكتفي بأن تمسك السيجارة وهي مشتعلة فقط ويستغنى عن أن تضعها في فمها، فوافقت ميمي شكيب على هذا الحل حتى تحافظ على صيامها.

ولكن في أثناء التصوير اندمجت شكيب في التمثيل وفجأة نسيت أنها صائمة وبدأت تدخن السيجارة وتنفث دخانها، ولم تشعر بنفسها إلا بصوت المخرج يصرخ " ستوب"، والتفتت إليه بعد تصوير المشهد فقال لها:" انتي مش بتقولي صايمة يامدام ميمي"، فتذكرت ميمي شكيب صيامها، ووقعت في حيرة من أمرها هل تكون أفطرت أم يعتبر هذا نسيانًا ولم تفطر رغم تدخين السيجارة، وهو مااستلزم أن تلجأ لاستشارة عدد من الشيوخ حول صحة صيامها في هذا اليوم.

معلومات عن ميمي شكيب

يذكر أن الفنانة ميمي شكيب ولدت في 13 ديسمبر عام 1913م من عائلة أرستقراطية، إذ كان جدها في جيش الخديوي إسماعيل ووالدها مأمور شرطة ووالدتها متعلمة تتقن أكثر من لغة، ومنذ ولادتها ولم تذق طعم الفقر فعائلتها كانت ثرية تعيش بين القصور وسرايات الملوك.

دخلت ميم مجال السينما عام 1934 وكان أول أعمالها ممثلة في فيلم "ابن الشعب"، وتتلمذت على يد نجيب الريحاني وعملت بفرقته وشاركت في العديد من مسرحيات الفرقة وكان من أشهرها مسرحية الدلوعة، كما احترفت التمثيل مع شقيقتها زوزو شكيب، على الرغم من اعتراض الأسرة الشديد.

تزوجت مرتين، الأولى من ابن شقيقة إسماعيل باشا صدقي، رئيس الوزراء في ذلك الوقت، وكانت هذه الزيجة بدافع هروبها من كبت وتحكم والدها، إلا أنها صدمت بالواقع، حيث قالت إنها وجدت نفسها في سجن أكبر، أدى إلى تعرضها للإصابة بالشلل المؤقت، خاصة بعد أن تزوج عليها، ولكن بعد ذلك نالت حريتها بالطلاق منه.

وتزوجت في المرة الثانية من الفنان سراج منير بعد فترة من التفاهم والحب المتبادل، واستمر زواجهما حتى رحل سراج منير عن الحياة عام 1957.

أقرأ أيضا:

ميمي شكيب.. أصيبت بالشلل بسبب زوجها ودخلت مصحة نفسية وماتت في ظروف غامضة

ساهم في تغيير قانون السابقة الجنائية وتزوج ميمي شكيب وتجربته الأولى في الإنتاج أنهت حياته..حكاية الراحل سراج منير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة