الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية مشهد التدخين الذي تسبب في أزمة لميمي شكيب في نهار رمضان

ميمي شكيب
ميمي شكيب

ارتبط شهر رمضان بالعديد من المواقف الغريبة التي حدثت لنجوم زمن الفن الجميل، بسبب طبيعة عملهم التي ااضمن تناول الطعام أو الشراب أثناء تصوير الأعمال الفنية، وهو ما تسبب في بعض الأزمات بسبب تعارضه مع الصيام.

وقد تعرّضت الفنانة الراحلة ميمي شكيب، لهذا الموقف اثناء تصوير فيلم سي عمر مع الفنان الكبير نجيب الريحاني.

وفي أثناء تصوير أحد المشاهد، كان يقتضي أن تمسك ميمي بسيجارة سيجارة وتجذب منها بعض الأنفاس، وطلب منها المخرج أن تفعل ذلك ولكنها اعتذرت لأنها صائمة.

الصيام وتدخين السيجارة

رأى المخرج أن تكتفي بأن تمسك السيجارة وهي مشتعلة فقط ويستغنى عن أن تضعها في فمها، فوافقت ميمي شكيب على هذا الحل حتى تحافظ على صيامها.

ولكن في أثناء التصوير اندمجت شكيب في التمثيل وفجأة نسيت أنها صائمة وبدأت تدخن السيجارة وتنفث دخانها، ولم تشعر بنفسها إلا بصوت المخرج يصرخ " ستوب"، والتفتت إليه بعد تصوير المشهد فقال لها:" انتي مش بتقولي صايمة يامدام ميمي"، فتذكرت ميمي شكيب صيامها، ووقعت في حيرة من أمرها هل تكون أفطرت أم يعتبر هذا نسيانًا ولم تفطر رغم تدخين السيجارة، وهو مااستلزم أن تلجأ لاستشارة عدد من الشيوخ حول صحة صيامها في هذا اليوم.

معلومات عن ميمي شكيب

يذكر أن الفنانة ميمي شكيب ولدت في 13 ديسمبر عام 1913م من عائلة أرستقراطية، إذ كان جدها في جيش الخديوي إسماعيل ووالدها مأمور شرطة ووالدتها متعلمة تتقن أكثر من لغة، ومنذ ولادتها ولم تذق طعم الفقر فعائلتها كانت ثرية تعيش بين القصور وسرايات الملوك.

دخلت ميم مجال السينما عام 1934 وكان أول أعمالها ممثلة في فيلم "ابن الشعب"، وتتلمذت على يد نجيب الريحاني وعملت بفرقته وشاركت في العديد من مسرحيات الفرقة وكان من أشهرها مسرحية الدلوعة، كما احترفت التمثيل مع شقيقتها زوزو شكيب، على الرغم من اعتراض الأسرة الشديد.

تزوجت مرتين، الأولى من ابن شقيقة إسماعيل باشا صدقي، رئيس الوزراء في ذلك الوقت، وكانت هذه الزيجة بدافع هروبها من كبت وتحكم والدها، إلا أنها صدمت بالواقع، حيث قالت إنها وجدت نفسها في سجن أكبر، أدى إلى تعرضها للإصابة بالشلل المؤقت، خاصة بعد أن تزوج عليها، ولكن بعد ذلك نالت حريتها بالطلاق منه.

وتزوجت في المرة الثانية من الفنان سراج منير بعد فترة من التفاهم والحب المتبادل، واستمر زواجهما حتى رحل سراج منير عن الحياة عام 1957.

أقرأ أيضا:

ميمي شكيب.. أصيبت بالشلل بسبب زوجها ودخلت مصحة نفسية وماتت في ظروف غامضة

ساهم في تغيير قانون السابقة الجنائية وتزوج ميمي شكيب وتجربته الأولى في الإنتاج أنهت حياته..حكاية الراحل سراج منير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة