الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر الدولار في الصرافة اليوم الاثنين 1-4-2024

سعر الدولار في شركات الصرافة
سعر الدولار في شركات الصرافة

سعر الدولار مقابل الجنيه .. استقر سعر الدولار في شركات الصرافة، أمام الجنيه، خلال تعاملات اليوم الاثنين 1 ابريل 2024، ، وسجل سعر الدولار في شركات الصرافة نحو 47.70 جنيه للدولار، صباح اليوم، بسبب زيادة المعروض من الدولار، ويتوقع أن يشهد مزيدا من التراجع خلال الأيام المقبلة بسبب زيادة عمليات التنازل عن الدولار.

سعر الدولار في شركات الصرافة

شهدت شركات الصرافة المنتشرة بجميع المحافظات، تزاحم شديد خلال الأيام الماضية، بسبب إقبال عدد من المصريين علي شركات الصرافة، للتنازل عن العملات الأجنبية بشكل عام، والدولار بشكل خاص، ولامس سعر الدولار في شركات الصرافة، السعر الرسمي في البنوك، منذ إعلان البنك المركزي عن القرارت الجديدة الخاصة بتحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق.

سعر الدولار في شركات الصرافة بعد تعويم الجنيه

تسبب قرار تعويم الجنيه المصري، في إنعاش شركات الصرافة في مصر، بعد تحرير سعر صرف العملات وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق، وارتفعت حصيلة التنازلات الدولاية داخل شركات الصرافة، بعد اتجاه عدد كبير من المصريين، تغيير العملات المختلفة داخل المصارف الرسمية في مصر، والمتمثلة في شركات الصرافة، والبنوك الخاصة والعامة.

واستقبلت شركات مصر للصرافة، والأهلي للصرافة، وكايرو للصرافة بعد قرار تعويم الجنيه المصري، أكثر من نحو 8 مليارات و425 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس، بعد قيام المصريون بتحويل هذا المبلغ إلى شركات الصرافة، كما ارتفعت تحويلات المصريين المغتربين في الخارج إلي شركات الصرافة المصرية.

انتعاش حصيلة شركات الصرافة من العملات بعد تعويم الجنيه

وكانت معظم المعاملات لدى شركات الصرافة، بعد تعويم الجنيه، في التنازل عن الدولار والريال السعودي، واليورو، وتسبب إعلان البنك المركزي عن قرار تحرير سعر الصرف، ورفع اسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، في تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر صرف الدولار إلي 47 جنيه في البنوك، مقارنةً بـ 30.94 جنيهاً للدولار قبل هذه القرارات.

اختفاء السوق السوداء

اختفت ظاهرة السوق السوداء تماما، بعد نجاح الحكومة في السيطرة عليها وإخماد النيران التي أشعلتها في سعر الدولار خلال الفترة الماضية، وجني المضاربون خسائر لا حصر لها بعد الضربات الموجعة التي وجهتها الحكومة للأسواق الموازية من أجل ضبط أسواق الصرافة، وسد الفجوة الكبيرة التي كانت بين سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك العاملة في مصر.

اقرأ ايضا:

عاجل.. زحام أمام شركات الصرافة بسبب سعر الريال السعودي اليوم الأحد 17-3-2024

عاجل.. المصريون تنازلوا عن 1.05 مليار جنيه من العملات الأجنبية لشركات الصرافة بعد قرار تعويم الجنيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.