الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 08:54 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. قرارات مهمة للرئيس السيسي عقب حلف اليمين غدا

الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة
الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة

السيسي يؤدي اليمن الدستورية غدا ، يؤدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة غدا الثلاثاء حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وبداية الولاية الثالثة ويعقب ذلك تعيين حكومة جديدة .

وقد كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام الرئيس السيسي اصدار عدة قرارات مهمة وعاجلة عقب حلفه اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة أبرزها المواجهة السريعة لارتفاع الأسعار وجشع التجار واستمرار مغالاتهم فى الأسعار رغم حل مشكلة الدولار والبضائع المتراكمة فى الجمارك .

كما أكدت المصادر أن الرئيس سيصدر حزمة قرارات بمساعدات عاجلة لمحدودى الدخل خلال الفترة المقبلة لتعويضهم عن المرحلة الصعبة الماضية التى عانى فيها المواطن من التضخم الكبير وغير المسبوق .

تفاصيل حفل التنصيب لحظة بلحظة

- موكب الرئيس السيسي يتجه إلى مجلس النواب

- يستقبل المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية

- عزف السلام الوطني

- ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي

- دخول الرئيس السيسي مجلس النواب ومصافحة كبار رجال الدولة

- تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة

- يوجه السيسي كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري تتضمن رسائل هامة في مختلف الملفات وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة

- يركز خطاب الرئيس على جوانب المرحلة الجديدة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية داخليا وخارجيا وعددا من المفات الداخلية والخارجية والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية مصر حيال تلك الملفات والقضايا

- زيارة النصب التذكاري ووضع أكاليل الورد

- يرفع الرئيس السيسي العلم إيذانا بإفتتاح المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية الجديدة

- يتفقد الرئيس السيسي العاصمة الجديدة لمتابعة مستجدات تنفيذ عددا من المشروعات داخل نطاق العاصمة الجديدة

- إقامة احتفالية كبرى بمناسبة بداية الولاية الثاثلة للرئيس السيسي

- حفل تنصيب الرئيس السيسي سيكون بمثابة حفل افتتاح للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

- تنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه'.

- وتنص المادة 109 من لائحة مجلس النواب على أن يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور.

اقرأ أيضا :

الحكومة تكشف موعد تنفيذ قرارات السيسى لرفع المعاناة عن المواطنين

عاجل .. تعيين نائب لرئيس الجمهورية بقرار من الرئيس السيسى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.