الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من مدير تعليم الجيزة بشأن انتشار الجديري المائي بين طلاب المدارس

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

أكد مدير تعليم الجيزة، أشرف سلومة، عدم صحة ما يتردد حول انتشار الجديرى المائي بين طلاب إحدى المدارس بالمحافظة.

انتشار الجديري المائي بين طلاب المدارس

وأكد مدير تعليم الجيزة أنه لا صحة للأخبار التي تشير إلى انتشار الجديري المائي بين طلاب المدارس في مدرسة لغات بحدائق أكتوبر، مؤكداً استمرارية الدراسة بشكل منتظم.

ومن جانبها، أكدت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الجيزة تشكيل لجنة من قبل قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية لمراجعة المدرسة.

وتبين أن إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة هو 2332 طالبًا، وأن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالجديري المائي والتي تم اكتشافها أثناء المناظرة في المدرسة كانت حالة واحدة فقط في 23 فبراير 2024، وتبينت بعد الفحوصات أنها سليمة وخالية من المرض.

وأكدت مديرية التربية والتعليم أنه لا وجود لحالات من الجديري المائي بالمدرسة، مشيرة إلى استمرار الدراسة بشكل طبيعي.

مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة

جدير بالذكر مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة شؤون التعليم في المحافظة. تقوم المديرية بتنفيذ سياسات وبرامج وزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية على مستوى المحافظة. وتشمل مهامها تطوير المناهج الدراسية، وتوفير البنية التحتية اللازمة للمدارس، وتدريب المعلمين، وضمان جودة التعليم، وإدارة الامتحانات والاختبارات، وتوفير الدعم الفني والإشراف على الأنشطة التعليمية والثقافية. تعمل المديرية على تحقيق الرؤية الشاملة للتعليم وتطوير القطاع التعليمي في المحافظة بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع ومتطلبات التطور الحديثة في مجال التعليم.

مرض الجديرى المائي

يذكر أن مرض الجديرى المائي، المعروف أيضًا باسم الناتج البكتيري، هو عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا الناتجة عن الجراثيم السالبة للغرام من نوع السبيريلوما. يُعرف المرض أيضًا بالحماق المائي أو المرض البهلواني. يُنقل المرض عادةً عن طريق الاتصال المباشر مع السوائل الجسمية الملوثة، مثل البول أو اللعاب، لشخص مصاب.

أعراض مرض الجديرى المائي

تظهر أعراض مرض الجديرى المائي بعد فترة حضانة تتراوح ما بين 10 و90 يومًا، وتشمل الأعراض الرئيسية تقرحات جلدية تظهر في الموقع الذي تمت العدوى فيه، وتعتبر العقم واحدة من مضاعفات المرض الرئيسية. علاج المرض يتضمن استخدام المضادات الحيوية المناسبة، ويعتمد على مرحلة تشخيص المرض وحالة المريض.

تحتاج الوقاية من مرض الجديرى المائي إلى توعية الناس بأهمية النظافة الشخصية، وتوفير الوقاية المناسبة للتقليل من انتشار العدوى، وتطعيم الأفراد المعرضين للخطر في المناطق التي تشهد انتشار المرض.

اقرأ أيضا ..

أخبار التعليم .. مدير تعليم الجيزة تنشر جداول امتحانات شهر مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة