الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:55 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

عاجل .. زيادة معاشات شهر ابريل 2024

زيادة معاشات شهر ابريل 2024 ، إعلان زيادة المعاشات بنسبة 15% يعتبر بشرى مهمة للعديد من الأفراد في مجتمعنا، حيث تمثل فرصة أمل كبيرة لأصحاب المعاشات الذين يواجهون ظروفًا مالية صعبة.

تعكس هذه الخطوة الإيجابية التزام الحكومة بتحسين أوضاع هذه الفئة من المجتمع وتخفيف العبء المالي عنهم. تأتي الزيادة في المعاشات في وقت مناسب، نظرًا لارتفاع التكاليف المعيشية والأسعار، وستمنح الأفراد الذين يعتمدون على المعاشات فرصة أكبر لتحسين مستوى حياتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية بشكل أفضل.

زيادة معاشات شهر ابريل 2024

إن زيادة المعاشات تعد خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الذين باتوا في أمس الحاجة إليها، إذ أن المعاشات تعتبر الحبل الناجي للكثير من الأفراد في سن الشيخوخة والذين لا يملكون دخل ثابت بعد تقاعدهم، لذا فإن الاهتمام بزيادة هذه المعاشات يعتبر خطوة ضرورية لتوفير حياة كريمة لهؤلاء الأفراد.

سوف يتم توزيع معاشات شهر أبريل اعتبار من يوم الاثنين الموافق 1/4/2024، وسيتم استمرار عمليات توزيع المعاشات لمدة سبعة أيام متواصلة، يجدر بالذكر أنه سيتم تنفيذ هذا التوزيع بزيادة جديدة في المعاشات، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة نسبتها 15%، بهدف تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية وحتى الآن، لم يصدر أي قرار بتقديم موعد صرف المعاشات في هذا الشهر.

قيمة زيادة المعاشات 2024 بعد قرار الـ15%

من المنتظر أن يصل مقدار الدخل للشريحة الأولى إلى قيمة تقارب الـ 1300 جنيه، ويتوقع زيادة قيمة المعاش ليبلغ نحو 1495 جنيهًا إثر الإصلاحات الأخيرة.يصل مرتب الشريحة الثانية إلى حدود 1500 جنيه، ويتوقع أن يزيد المعاش ليبلغ ما يقارب (1725 جنيه) إثر التحديث الأخير.يصل مرتب المستوى الثالث إلى ما يقارب 1600 جنيه، ويتوقع زيادة المعاش ليصل تقريبًا إلى 1840 جنيهًا بعد إجراء التعديلات اللازمة.

قانون التأمينات الاجتماعية

فرض قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على العمل أهمية اتخاذ إجراءات محددة عند وقوع إصابة للعامل أثناء أدائه لمهامه الوظيفية وحسب الباب المتعلق بتأمين الإصابات الوظيفية في هذا التشريع، يتعين على مالك العمل في القطاع الخاص أو المسؤول الفعلي عن إدارته أن يبادر بإخطار السلطات الأمنية فورًا بأي حادث قد يؤدي إلى تعطيل العامل عن عمله ويجب أن يتم الإبلاغ خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة من لحظة توقف العامل عن العمل وعلى الإخطار أن يشمل اسم العامل المتضرر وعنوانه، بجانب توضيح مختصر عن الحادث والظروف المحيطة به والجزء من جسده الذي أصيب، وكذلك مكان نقل العامل لاستقبال الرعاية الطبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.