الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:49 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد من المدارس المصرية اليابانية يزور جامعة أسوان

عقد نائب رئيس جامعة أسوان، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، اليوم الأربعاء لقاء مع وفد من وحدة المدارس المصرية اليابانية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وفد وحدة المدارس المصرية اليابانية

وضم الوفد وحدة المدارس المصرية اليابانية عدة أشخاص، بينهم عفاف محمد الصادق، مديرة المدرسة المصرية اليابانية بالرديسية، ودكتورة دعاء سعيد الطاهر، مسؤولة توكاتو بمحافظة أسوان، والدكتور محمد كمال الدين، مدير المدرسة اليابانية بأسوان، بالإضافة إلى فريق العمل المعاون.

أكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان، أن اللقاء يهدف إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين من أجل تطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مكتملة لتحقيق الأهداف التربوية.

وأضاف نائب رئيس جامعة أسوان، أنه يتم تدريب طلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية والآداب وتنفيذ التربية العملية في إحدى المدارس المصرية اليابانية بالمحافظة، مع تعيين المميزين من الطلاب بفروع المدارس المصرية اليابانية.

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية هي مؤسسات تعليمية تأسست بالتعاون بين مصر واليابان، وتهدف إلى تقديم نموذج تعليمي يجمع بين الثقافة والمنهج التعليمي للبلدين. تقدم هذه المدارس تعليمًا متميزًا يركز على الابتكار والتفوق الأكاديمي.

تُدير هذه المدارس بواسطة فرق متخصصة من المعلمين والمربين، وتعتمد مناهج تعليمية توفر بيئة تعليمية محفزة ومشجعة لتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الفردية.

تشمل أهداف هذه المدارس المصرية اليابانية تعزيز التفاهم الثقافي بين البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين الطلاب، وتوفير فرص تعليمية متنوعة تساهم في تطوير شخصياتهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات المستقبل.

تُعتبر المدارس المصرية اليابانية مثالًا ناجحًا على التعاون الدولي في مجال التعليم، وتمثل جسرًا للتبادل الثقافي والتعليمي بين مصر واليابان.

اقرأ أيضا ..

رسميا .. المدارس المصرية اليابانية تعلن مواعيد امتحانات شهر مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة