الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل عيد الفطر، هل ترتفع أسعار السجائر خلال أبريل

أسعار السجائر اليوم
أسعار السجائر اليوم

قبل حلول عيد الفطر تتصدر أسعار السجائر اليوم، محرك البحث «جوجل»، خاصة بعد إعلان هاني أمان، العضو المنتدب لـ«الشركة الشرقية إيسترن كومباني» الشرقية للدخان بيان قال فيه إن الشركة تدرس رفع أسعار السجائر بمستوى دون الحد الأقصى المسموح به بحلول عيد الفطر.

أسعار السجائر اليوم

ومن جانبه قال«أمان» في بيان له عن أسعار السجائر اليوم أنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الفئة الأولى «كليوباترا» بأنواعها ليصبح سعرها الرسمي 34.7 جنيه بدلًا من 31 جنيهًا، وبضريبة 4.5 جنيه على كل علبة سجائر خلال هذا العام.

أسباب رفع أسعار السجائر في مصر

وبشأن اسعار السجائر اليوم أوضح «أمان» أن رفع أسعار السجائر يرجع لزيادة سعر الصرف بزيادة سعر الدولار من 31 جنيهًا بالبنوك الحكومية إلى 47 جنيهًا بالبنوك الحكومية وايضا الخاصة.

واضاف أن هناك ضرورة لفتح استيراد الفئة الدنيا لما فيه بالشريحتين العُليا والوسطى مما يخلق روح التنافس لصالح المستهلك ومن ثم القضاء على أزمة الاحتكار في مصر

وفي فبراير الماضي، رفعت شركة «فيليب موريس مصر» أسعار منتجاتها من السجائر المصرية للمرة الثانية في غضون 3 أشهر، بنسب تتراوح بين 8 جنيهات و11 جنيهًا للعبوة.

وكانت الحكومة قررت في نوفمبر الماضي تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

اقرأ ايضا: لمرة الثانية منذ بداية 2024.. ارتفاع جديد في أسعار السجائر المحلية والأجنبية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.