الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شيخ الأزهر يبعث رسائل شديدة اللهجة بشأن الأوضاع في غزة

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

بعث الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رسائل هامة خلال كلمته اليوم باحتفالية ليلة القدر التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على غرار الأحداث المأسوية في قطاع عزة، واستمرار الهجمات الشرسة التي يشنها العدوان الاسرائيلي ضد المدنيين من النساء والأطفال.

الأوضاع في قطاع غزة

قال شيخ الأزهر الشريف، إن المؤسسات الدولية والمواثيق العالمية وفي مقدمتها مؤسسة الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وغيرهما من المنظمات، تقف مشلولة شللا رباعيا أقعدها عن تنفيذ بند واحد مما تعهدت بتنفيذه، تجاه الأوضاع في قطاع غزة، موضحًا أن تلك المؤسسات تتعهد موادها الأولى في قوانينها ومواثيقها بحفظ السلام والأمن الدوليين والمساواة بين الدول الأعضاء وتحريم استخدام القوة أو مجرد التهديد بها في العلاقات الدولية والامتناع عن التدخل في الشئون الداخلية للدول.

كلمة شيخ الأزهر في احتفالية ليلة القدر

وأضاف خلال كلمته في احتفالية ليلة القدر، اليوم السبت،أنه طالما غُلبت على أمرها وعلى إرادتها وقراراتها التي تحظى بأغلبية ساحقة من الدول الأعضاء بعدما تجهضها تدخلات سافرة من قوى مستبدة مدربة على كتمان الحق وإلباسه ثوب الحق، والغطرسة والجفوة والعجرفة في أحيان كثيرة.

وأشار إلى أن الأقوى مرارة أن القوى الكبرى تشارك بمال وفير وأسلحة فتاكة لقوة غاشمة، وهي تعلم علم اليقين أنها ستحسق به الضعفاء والمستضعفين من الرجال والنساء والأطفال والمرضى وأنهم يجيعونهم ويحيطونهم بضغوط لا قبل لهم بها.

وتابع: "إذا خرجوا من ديارهم وأموالهم وهاموا على وجوههم في الطرقات صبوا فوق رؤوسهم من عذاب الجحيم ما سيكبته التاريخ دما ودموعا في أسود صفحاته وأحلكها ظلما وظلاما".

احتفالية ليلة القدر

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمركز المنارة، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وحضر الاحتفالية، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا:

خلال اجتماعه اليوم.. ماذا قال شيخ الأزهر عن دور مجلس حكماء المسلمين؟

الأزهر يُطلق 3 برامج دينية في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة