الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:46 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

موعد انتهاء الدراسة رسميًا في جميع محافظات مصر

موعد انتهاء الدراسة رسميًا
موعد انتهاء الدراسة رسميًا

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد انتهاء الدراسة رسميًا في جميع محافظات مصر للاستمتاع بالإجازة الصيفية والأعياد والمناسبات المقبلة، حيث ستبدأ إجازة عيد الفطر 2024 ، لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل وهو التاسع من أبريل 2024.

ومن المقرر أن يعود الطلاب إلى المدارس مرة أخرى يوم الأحد 14 أبريل 2024، وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر، سيعود الطلاب إلى المدارس لاستكمال المواد المتبقية في الفصل الدراسي الثاني، وذلك في الخامس عشر من أبريل 2024، حسبما حدده رئيس الوزراء.

موعد انتهاء الدراسة رسميًا

ومن المقرر أن تنتهي المناهج الدرسية في أواخر شهر أبريل الجاري حيث تستعد المدارس إلى تنفيذ المراجعات في أخر أسبوع قبل أخذ إجازات للتحضير إلى امتحانات نهاية العام الدراسي، وسوف يستمر العام الدراسي في المدارس حتى الثلاثين من مايو 2024، ومن المقرر بدء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في الثامن من مايو المقبل حتى الخامس والعشرون من شهر مايو القادم 2024.

مواعيد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعديل مواعيد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل في عام 2024، بهدف دعم الطلاب المسحيين والأقباط للاستمتاع بأعيادهم، وبناءً على ذلك، ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني من يوم 8 مايو وتستمر حتى يوم 25 مايو لجميع طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أما بالنسبة لمواعيد امتحانات الدبلومات الفنية، فستستمر وفقًا للجدول الزمني السابق المعلن، حيث ستبدأ في 25 مايو وتستمر حتى 6 يونيو 2024، وقد أعلنت الوزارة عن ضوابط للفئات التي ترغب في الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية.

مواعيد امتحانات أبناؤنا في الخارج

أما بالنسبة لطلابنا في الخارج، فستبدأ امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي يوم 18 مايو وتستمر حتى 25 مايو و1 يونيو، وتختلف فترة الانتهاء وفقًا للمراحل التعليمية. يمكن للطلاب الحصول على المواعيد الأساسية للاختبارات من خلال زيارة منصة أبناؤنا في الخارج.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع في الترم الثاني لعام 2024، فلم يتم إجراء أي تعديلات وفقًا للمعلومات المتاحة من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. ستبدأ الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك في 10 يونيو وستبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع بعد عيد الأضحى في 22 يونيو وستستمر حتى 20 يوليو 2024.

اقرأ أيضًا

موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2024

التعليم : امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المنهج الدراسي كاملا .. ولا يوجد أي حذف لأي صف دراسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.