الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بسبب انتشار جدري الماء بين طلاب المدارس

جدري الماء
جدري الماء

انتشرت شكاوي لأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار جدري الماء بين طلاب إحدى مدارس الجيزة وقد أعرب بعضهم عن قلقه بشأن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال فترة الامتحانات نظرًا لانتشار المرض.

وأشارت إحدى أولياء الأمور إلى حدوث إصابة وانتشار جدري الماء بين طلاب في إحدى المدارس الجيزة وحذرت من خطورة الوضع، وعبرت عن استياءها من عدم اتخاذ إدارة المدرسة أي تدابير للحفاظ على سلامة الطلاب من العدوى، وطلبت معرفة الإجراءات المناسبة التي يجب اتباعها من قِبَل الطلاب والمدرسة في مثل هذه الحالات.

تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي

وطالب بعض أولياء الأمور بإلغاء أو تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي وإغلاق المدرسة المصابة حتى يتم الانتهاء من تعقيمها والتأكد من عدم انتشار جدري الماء فيها، وبالرغم من ذلك أعلنت المدرسة عبر الفيسبوك عن عدم وجود حالات مصابة وإذا كان هناك طلاب مصابين يرجي التقدم بروشتة طبية تفيد ذلك لتأجيل امتحانات الطالب إلى أن يتعافى.

حقيقة انتشار جدري الماء في المدارس

وفي هذا السياق، أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في بيان صادر منذ أيام، أن الأنباء المتداولة حول انتشار الجدري المائي في مدارس حدائق أكتوبر وإصابة الطلاب غير صحيحة. وأوضح أن لجنة طبية من الطب الوقائي قامت بزيارة المدرسة وأكدت عدم وجود أي حالات إصابة بين الطلاب.

وأضاف سلومة أن الدراسة تسير بشكل منتظم في المدرسة، وأن الطلاب يجرون الامتحانات الشهرية كما هو مقرر لجميع الصفوف الدراسية، وأكد أنه لا يوجد أي دليل على انتشار الجدري بين الطلاب، وبالتالي فإن الأخبار التي تم تداولها غير صحيحة تمامًا.

ماهو جدري الماء

الجدري المائي أو الماء البَرَدِيّ هو عدوى فيروسية يسببها فيروس الحُمَّى الحَمْرَاء والحَصْبَ وينتشر الفيروس عن طريق الاتصال المباشر مع السوائل الجسمية للشخص المصاب بالجدري المائي، مثل البصاق أو الافرازات من الأنف، أو عن طريق الهواء عندما يعطس أو يسعل الشخص المصاب. يُعتَبَر الجدري المائي شائعًا في الطفولة وغالبًا ما يُصاب به الأطفال قبل سن العاشرة، ولكن يمكن أن يصاب به أي شخص غير مُصاب سابقًا بالمرض.

اقرأ أيضًا

تفاصيل انتشار مرض جدري الماء في إحدى المدارس بحدائق أكتوبر

وزارة التربية والتعليم تبدأ في تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.