الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل انتشار مرض جدري الماء في إحدى المدارس بحدائق أكتوبر

 انتشار مرض جدري الماء
انتشار مرض جدري الماء

تداولت شكاوي من أولياء الأمورعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار مرض جدري الماء في إحدى المدارس بحدائق أكتوبر، وتساءل البعض عن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال فترة الامتحانات نتيجة انتشار المرض.

وقالت إحدى أولياء الأمور إن هناك إصابة بمرض جدري الماء في إحدى مدارس حدائق أكتوبر وقد حذَّرت من خطورة الوضع، وفي شكواها، أعربت عن استياءها من عدم اتخاذ إدارة المدرسة أي تدابير للحفاظ على سلامة الطلاب من العدوى، وسألت عن الإجراءات المناسبة التي يجب اتباعها من قِبَل الطلاب والمدرسة في مثل هذه الحالات.

المدرسة لم تتخذ إجراءات لمنع انتشار العدوي

وأكدت أنه على الرغم من أن إدارة المدرسة على علم بوجود حالات الإصابة، إلا أنها لم تتخذ أي إجراءات لمنع انتشار العدوى، مضيفة أن الأمر يعُد مرعبًا للغاية لأننا في فترة الامتحانات ويوجد حوالي سبعين طالبًا في الفصل، وتساءلت عن الحل المناسب وكيفية التصرف الصحيح، وطالبت بالتدخل السريع لحفظ صحة الأطفال ومصلحتهم.

وينشر "الموجز" إجراءات منظمة الصحة العالمية في حالة تفشي مرض جدري الماء بين الطلاب في المدارس، ويجب على أولياء الأمور اتباع هذه الإجراءات حتى لا يصاب جميع الطلبة بالمدارس وهي كالتالي:

إجراءات احترازية لعدم انتشار مرض جدري الماء

  1. الإبلاغ والتوعية: يجب على إدارة المدرسة إبلاغ ولي الأمر والطلاب عن حالات الإصابة بمرض جدري الماء وتوعيتهم بأعراضه وطرق انتقاله.

  2. عزل المرضى: ينبغي عزل الطلاب المصابين بمرض جدري الماء عن بقية الطلاب وتوجيههم للبقاء في المنزل حتى تمام شفائهم وعدم انتقال العدوى.

  3. التعقيم: يجب تنظيف وتعقيم المساحات والأسطح التي يتعامل معها الطلاب باستخدام مواد مطهرة فعالة للحد من انتشار العدوى.

  4. النصح بالعلاج: ينبغي توجيه ولي الأمر لطلب الرعاية الطبية للطالب المصاب بمرض جدري الماء واتباع توصيات الطبيب المعالج بشأن العلاج والراحة.

  5. التواصل مع الجهات الصحية: يجب على إدارة المدرسة التواصل مع الجهات الصحية المعنية، مثل وزارة الصحة المحلية، للحصول على التوجيهات والإرشادات اللازمة حول التعامل مع حالات الإصابة والوقاية من انتشار المرض.

  6. التثقيف الصحي: ينبغي توفير البرامج التثقيفية للطلاب وأولياء الأمور حول أعراض وطرق انتقال مرض جدري الماء، وكيفية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية منه.

اقرأ أيضًا

التعليم تحدد عقوبة غياب أبناؤنا بالخارج في المدارس المصرية

نشرة الموجز التعليمية.. أعرف نتيجة أبناؤنا بالخارج الترم الأول.. وموعد امتحانات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.