الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التربية والتعليم تعلن شروط المسابقة الفنية لطلاب المدارس 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها بشأن المسابقة الفنية الموجهة من بموضوع "اليوم العالمي للامتناع عن التبغ" مبادرة مهمة لتوعية الطلاب بمخاطر تعاطي التبغ على الصحة. إليكم الشروط والمتطلبات للمشاركة في المسابقة:

  1. المشاركة متاحة لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والتجريبية والقوميات.
  2. يجب على المشاركين تقديم رسمة أو لوحة فنية تعبر عن موضوع "اليوم العالمي للامتناع عن التبغ" بشكل إبداعي ومترابط، باستخدام الألوان المناسبة.
  3. يجب أن تكون الأعمال الفنية ممسوحة ضوئيًا بجودة عالية.
  4. يجب ملء النموذج المرفق بالتفاصيل الشخصية وتوقيع ولي الأمر للموافقة على مشاركة الطالب في المسابقة.
  5. منظمة الصحة العالمية قد تستخدم الأعمال الفنية في منتجاتها الإعلامية، ويجب توفير البيانات المرفقة مع الصور.
  6. الفائزون سيحصلون على شهادة تقدير وجوائز رمزية عينية، بالإضافة إلى إمكانية عرض أعمالهم في وسائل التواصل الاجتماعي أو منصات منظمة الصحة العالمية.

هذه المسابقة تعد فرصة رائعة للطلاب للتعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي حول مشكلة صحية هامة، وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في التوعية والتثقيف بشأن أضرار التبغ على الصحة العامة.

وزارة التربية والتعليم

وتعد وزارة التربية والتعليم الجهة المسؤولة عن تطوير وتنظيم النظام التعليمي في البلدان، وهي تعتبر من أهم الوزارات في أي حكومة تهتم بتطوير المجتمع ورفع مستوى التعليم. تعمل الوزارة على وضع السياسات والاستراتيجيات التعليمية، وتطوير المناهج والمواد التعليمية، وتنظيم الامتحانات والتقييمات، وتدريب المعلمين وتطوير مهاراتهم، وتوفير بيئة تعليمية محفزة ومناسبة لتعلم الطلاب.

من مهام وزارة التربية والتعليم أيضًا توفير فرص التعليم لجميع فئات المجتمع، وضمان الوصول إلى التعليم الجيد والجودة لكافة الطلاب بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية. كما تعمل الوزارة على مراقبة جودة التعليم وتقييم الأداء التعليمي لتحسين العملية التعليمية بشكل مستمر.

يتمثل دور وزارة التربية والتعليم أيضًا في تشجيع البحث العلمي والابتكار في المجال التعليمي، والتعاون مع الجهات المعنية لتعزيز التعليم وتطويره بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع ومتطلبات العصر.

بشكل عام، تعتبر وزارة التربية والتعليم عماد تطوير المجتمع وبناء المستقبل، حيث يعتمد تحقيق التقدم والازدهار على جودة التعليم وتوجيه الطاقات الشابة نحو الابتكار والتطوير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة