الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ستشهد ضخ دماء جديدة بنسبة 70%

حركة المحافظين.. مصادر تؤكد ضخ دماء شبابية جديدة وهذا موعد الإعلان عنها

حركة المحافظين
حركة المحافظين

حركة المحافظين.. شهدت الساعات القليلة الماضية قيام عدد من المواطنين بالبحث على محرك البحث جوجل عن حركة المحافظين، حيث يترقب الجميع حاليًّا حركة المحافظين الجدد 2024 فى 27 محافظة، بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًّا رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وسط توقعات بالإعلان عنها عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

قائمة مزيفة بأسماء المحافظين الجدد

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، قائمة بأسماء المحافظين الجدد، زَعَم ناشروها أنها تضم التغييرات المتوقعة، فيما أكدت مصادر رسمية، في تصريحات صحفية، أن القائمة مُزيفة وكانت لأسماء محافظين منذ 5 سنوات وليس لها أساس من الصحة.

تفاصيل حركة المحافظين

ومن جانبها، أكدت مصادر رفيعة المستوي أنه سيتم دعوة مجلس النواب للانعقاد عقب إجازة عيد الفطر المبارك وعرض ترشيحات حركة المحافظين على أعضاء المجلس لأخذ الموافقة وفقًا للدستور قبل اعتمادها من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارتِ المصادر إلى أن حركة المحافظين ستكون ضخمة، وقد تشمل عددًا كبيرًا من اللواءات، كما ستشهد ضخ دماء جديدة بنسبة 70%، وسيشمل التغيير العديد من المحافظات الهامة البالغ عددها 27 محافظة، وكانت آخر حركة للمحافظين فى شهر أكتوبر 2022، ومن المتوقع تغيير ٤ من محافظي جنوب الصعيد ( سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان- البحر الأحمر).

قانون الإدارة المحلية

ووفق المادة 25 من قانون الإدارة المحلية، فإنه «يُعَد المحافظون مستقيلين بانتهاء فترة رئاسة رئيس الجمهورية، لكنهم يستمرون في مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد».

ويحدد قانون الإدارة المحلية في مادته رقم «25» إجراء حركة المحافظين الجديدة 2024 في أعقاب حلف الرئيس اليمين لفترة رئاسة جديدة، ما لم يُصدر الرئيس قرارًا بتسيير الأعمال لحين إجراء حركة محافظين جديدة، حيث يواصل المحافظون الجدد أعمالهم خلال فترة تسيير الأعمال، دون استصدار قرارات استراتيجية بنطاق المحافظة، بحيث لا يحق لأى محافظ قبل صدور الحركة الجديدة، على سبيل المثال، اتخاذ أية قرارات مثل نقل أي قيادة محلية، أو فرض رسوم بنطاق محافظته قبل صدور حركة المحافظين.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدي اليمين الدستورية، في 3 أبريل الجاري، لولاية رئاسية جديدة ة مدتها 6 سنوات، عقب انتخابه في ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضًا

رئيس ”المصريين”: السيسي يُمكن الشباب في حركة المحافظين

محافظ البنك المركزي المصري يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة