الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

علامات قبول الصيام والأعمال الصالحة في رمضان.. الأزهر يوضح

الأعمال الصالحة في رمضان
الأعمال الصالحة في رمضان

بعد ساعات قليلة، سينتهي شهر رمضان الكريم، وستتعالى صوت تكبيرات العيد والصلوات في المساجد، حيث يثنون على الله ويسألونه العون في الصيام والقيام والدعاء يتمنون من الله أن يتقبل منهم أعمالهم الصالحة، وأعلن الأزهر الشريف علامة قبول الأعمال الصالحة خلال هذا الشهر العظيم.

علامة قبول الأعمال الصالحة في رمضان

قال الأزهر الشريف، إن هدف فرض الصيام في رمضان هو تعزيز التقوى، مؤكدا أنه عندما ننتهي من هذا الشهر الكريم، يجب أن نكون قد تحققنا الهدف الذي فُرضت من أجله الصيام، وقال في صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" أن تحقيق التقوى هو علامة قبول الصيام والأعمال الصالحة.

أشار الأزهر إلى أن الهدف من صيام شهر رمضان المبارك هو تحقيق التقوى والتقرب من الله، حيث أمر الله بذلك في القرآن الكريم. وفي الآية قال الله: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ". وكذلك أمر الناس جميعاً بالتقوى، حيث قال الله: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ".

صفات أهل التقوى

- أنهم كاظمين للغيظ.

- عافين عن الناس.

- ينفقون في السراء والضراء.

اقرأ أيضا:

دعاء النبي في آخر رمضان.. «اجعلنا ممن فاز بالأجر»

دعاء ختم القرآن في رمضان.. لا تدع أجره يفوتك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.