الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على أرخص 10 أماكن «فسح وخروج» في عيد الفطر 2024

أرخص 10 أماكن «فسح وخروج»
أرخص 10 أماكن «فسح وخروج»

أرخص 10 أماكن «فسح وخروج».. بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وبدء أيام عيد الفطر المبارك، يبحث معظم الأسر المصرية عن أماكن مناسبة وبأسعار معقولة للاحتفال بالعيد، لذلك، تستعرض "الموجز" في سلسلة خدماتها أرخص 10 أماكن للخروج في عيد الفطر.

- حديقة الأسماك

"جنينة الأسماك" هي واحدة من أفضل الوجهات للقضاء على عيد الفطر المبارك بتكلفة منخفضة، حيث يكلف تذكرة الدخول فقط 5 جنيهات.

"الجنينة" تضم متحفًا لحديقة الأسماك، حيث يُعرض أشكال مختلفة من الكائنات البحرية، بين كهوف وممرات مصممة بأشكال بحرية، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال.

- جزيرة المعادي

تُعَدُّ جزيرة المعادي واحدة من أفضل الأماكن للاحتفال بـ عيد الفطر المبارك، حيث تتكون من جزر صغيرة متصلة بجسور رقيقة، وهناك بحيرات صناعية بالإضافة إلى تكلفة تذكرة الدخول بقيمة 20 جنيه، كما تتوفر رحلات سفاري حول الجزيرة بتكلفة 10 جنيه للفرد، ويمكن العثور على سيارات ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وتعمل الحديقة من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً.

- الحديقة «اليابانية» في حلوان

تعتبر الحديقة اليابانية (فسحة) مميزة لـ«الخروجات» في عيد الفطر، حيث يبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات فقط، وتتميز بالعديد من المظاهر المستوحاة من اليابان، كما تضم الحديقة 44 تمثالًا، ويتوفر في الحديقة أيضا القوارب الصغيرة التي تتجول في الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة.

- حديقة «الحرية» في الزمالك

تعد حديقة الحرية التي تقع في حي الزمالك (فسحة مميزة) في عيد الفطر نسبة إلى رخص ثمن التذكرة الذي يبلغ 10 جنيهات، وهي أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، وتحتوي على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم.

- حديقة «الطفل» في مدينة نصر

تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهى في عيد الفطر ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكان مناسب لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي تضم العديد من المساحات الخضراء.

- حديقة العبور في الزمالك

تعتبر حديقة العبور من أجمل (الفسح والخروجات) في عيد الفطر نسبة إلى تميزها ورخص سعرها، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها فقط، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

- الأتوبيس النهري

يعد الأتوبيس النهري من أفضل الخروجات في عيد الفطر المبارك، حيث أنه يربط بين محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية)، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدَا عن زحمة الطرق، وتصل سعر تذكرته لـ5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات حال الانطلاق في رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

- حديقة «أم كلثوم» بالمنيل

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومختلف للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وسعر تذكرة دخول الحديقة يبلغ 10 جنيهات فقط، وتقع في حى المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم.

- حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أكبر الأماكن المفتوحة في القاهرة، حيث تعتبر من أفضل الأماكن للخروج في عيد الفطر والاستمتاع بالطبيعة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 40 جنيهًا و30 جنيهًا للأطفال، وتفتح أبوابها للدخول من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

- حديقة «سفاري بارك» بالمهندسين

تعتبر حديقة سفاري بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في عيد الفطر، وسعر تذكرة دخولها في المتناول، حيث تبلغ 20 جنيها للفرد، ويتواجد بالحديقة الكثير من وسائل الترفيهية.

وتضم الحديثة ملاهي للكبار والأطفال، وشلالات وسواقي وأبراج حمام، وهي من أفضل من التي يمكن لمن يرغب في التنزه مع أسرته وأولاده قضاء أجمل الأوقات بها.

اقرأ أيضا:

تسالي عيد الفطر.. أسعار اللب والمكسرات في الأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.