الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزه دور المدرسة العبيدية.. تفاصيل لقاء البابا تواضروس مع رئيس دير سانت كاترين

البابا يستقبل رئيس دير سانت كاترين
البابا يستقبل رئيس دير سانت كاترين

أكد البابا تواضروس الثاني، أهمية دير سانت كاترين والقديسة كاترين لكل المصريين بصفتها قديسة مصرية، مشيرا إلى أنه سبق وزار مدينة سانت كاترين وجبل موسى عام ١٩٩٧ ولكنه لم يزر الدير.

البابا يستقبل رئيس أساقفة دير سانت كاترين

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء في المقر البابوي بالقاهرة، لنيافة المطران الأنبا ديمتري ساماتزيس دميانوس رئيس أساقفة دير سانت كاترين ووادي فيران والطور، ورئيس أمناء مؤسسة المدرسة العبيدية بمصر، والوفد الموافق له.

دير سانت كاترين

رحب قداسة البابا بضيوفه، مشيدًا بالعمل المشترك بين الكنيسة القبطية ودير سانت كاترين للخدمة معًا.

ومن جهته أعرب رئيس أساقفة دير سانت كاترين عن امتنانه والوفد المرافق بلقاء قداسة البابا ونوال بركة قداسته، مشيرًا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تمثل كيان كبير وسط الكنائس الأرثوذكسية. وأكد على أن وجود الكنيسة في العالم بركة للعالم كله فهي التي تنشر المحبة والسلام اللذين يحتاج إليها البشر.

مؤسسة المدرسة العبيدية

وتحدث نيافة المطران عن مؤسسة المدرسة العبيدية، وهي مؤسسة تعليمية ثقافية مكونة من سبعة أعضاء متطوعين تهدف للعمل الخيري، والدور الذي تقوم به في خدمة اللاجئين السودانيين في مصر، بالتنسيق مع الكنيسة القبطية وذلك في ظل الظروف التي يمر بها أخوتنا السودانيون حاليًا.
وأشاد بحركة التنمية الواسعة التي تقوم بها الدولة المصرية في سيناء وفي منطقة سانت كاترين، والمطار الذي يجري إنشاؤه فيها لدعم حركة السياحة إليها.
ووجه رئيس الدير الدعوة لقداسة البابا وأعضاء المجمع لزيارة الدير، لافتًا إلى علاقة المحبة التي تجمعه بنيافة الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية.

خدمة الكنيسة في مجال الرعاية الاجتماعية

وأشار إلى خدمة الكنيسة القبطية في مجال الرعاية الاجتماعية وأهمية هذا العمل الذي يصب في صالح المجتمع المصري، ورحب بالتعاون بين الكنيسة القبطية والدير في مجال تعليم اللغة اليونانية، حيث أشار إلى أن الكنيسة تنظم في فترة الإجازة الصيفية دورات لتعلم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية، ويمكن أن تضاف إليهم اللغة اليونانية.

رافق رئيس الأساقفة خلال الزيارة الراهب أكاكيوس سكرتير مجمع دير سانت كاترين، والدكتورة هيلين ياني رئيس مجلس إدارة مؤسسة المدرسة العبيدية، و ديماس المدير الإداري للمؤسسة، والدكتور أيمن جبران الممثل والمفوض القانوني للمؤسسة العبيدية، وكاترينا سبيروبولو سكرتيرة رئيس الأساقفة.

اقرأ أيضًا:

البابا تواضروس يؤكد على أهمية الشباب المصري بهذه الرسالة

تعرف على خطة الحكومة لتطوير دير سانت كاترين و الوادى المقدس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة