الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شرطة نسائية وكمائن.. خطة تأمين الشوارع في العيد

تأمين الشوارع في العيد
تأمين الشوارع في العيد

خطة تأمين الشوارع في العيد أعلنتها مديرية أمن الجيزة بعد وضع اللمسات الأخيرة لتأمين احتفالات الشارع الجيزاوي بعيد الفطر المبارك، حرصا على أمان المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

الشرطة النسائية في الشوارع

واعتمدت الخطة التي وضعها اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة في تأمين الشوارع في العيد على نشر الخدمات والأكمنة وعنصر الشرطة النسائية بجميع الميادين والحدائق والمتنزهات فضلا عن تجهيز ساحات الصلاة بالميادين الكبرى منها ميدان مصطفي محمود وكذلك نشر الخدمات المرورية لحين الانتهاء من عيد الفطر.

وفي السياق نفسه وضعت كل إدارة من إدارات مديرية أمن الجيزة تحت قيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، خطة متكاملة للخروج بإحتفالات العيد في أفضل صورها، حيث تولت إدارة المرور رفع السيارات المتمركزة بمحيط المنشآت العامة والحكومية والمتنزهات والحدائق، لإزالة أي عوائق بالطريق والتيسير على المواطنين وتنظيم الحالة المرورية لمنع الزحام.

خطة الداخلية لتأمين الشوارع

وعن خطة تأمين الشوارع قامت الإدارة بتكثيف الخدمات المرورية على مدى أيام العيد على الطرق السريعة بهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال المرور من راكبي الدراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية، والتأكُّد من التزام قائدي المركبات بالسرعة المقررة لهم وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن الطريق، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية ومنع أي تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد.

جهود إدارة نجدة الجيزة

وتتولي إدارة نجدة الجيزة متابعة الحالة الأمنية والبلاغات على مدى الساعة والتعامل معها أيًا كان مصدرها حرصًا على حياة المواطنين، وانتشار سيارات النجدةو تطرقت الخطة التي أعدتها الإدارة إلي الدفع بعناصر الشرطة النسائية وإمدادها بعناصر من إدارة المباحث لمنع ظاهرة التحرش والتصدي لأي معتدٍ ومنع أية تجاوزات خاصة بالحدائق العامة مثل حديقة الاورمان التي تشهد آلاف الزوار ومختلف المتنزهات.

اقرأ ايضا: مشاهد مؤثرة وتكريم.. كيف احتفل الرئيس السيسي بعيد الفطر مع أسر الشهداء؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.