الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 ورابط الحصول عليها

 امتحان الثانوية العامة
امتحان الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء الامتحانات النهائية خلال شهر يونيو القادم، وتستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال أيام.

موعد الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية لاعامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعدادها حالياً في مراكز التحكم المخصصة للثانوية العامة لوضع أرقام جلوس امتحان الثانوية العامة 2024 والكشف عنها في الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في بداية مايو المقبل.

حيث تمت مراجعة استمارات الطلاب وفقًا لقاعدة البيانات، وسيتم تصنيف الطلاب حسب الشعبة والديانة بناءً على نتائج اختبار مادة التربية الدينية وطباعة الأسئلة.

رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

من المقرر الإعلان عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وستكون متاحة أيضًا في المدارس الثانوية للطلاب للحصول على بطاقات أرقام الجلوس.

ويمكن للطلاب الحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم لامتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، أو الدخول عبر هذا الرابط:

https://moe-register.emis.gov.eg/

بالنسبة لمواعيد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، فستكون من 10 يونيو وحتى 20 يوليو 2024، وسيتم تنظيم الامتحانات وفقًا لجدول محدد لتسهيل العملية الامتحانية.

تم تطبيق العديد من التحسينات في إجراءات امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، مثل نظام الباركود لتأمين أوراق الامتحانات وتصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني، وتركيز الأسئلة على قياس نتائج التعلم الأساسية، مما يضمن نزاهة وسلاسة العملية الامتحانية.

امتحان الثانوية العامة

جدير بالذكر امتحان الثانوية العامة هو امتحان يجريه طلاب المرحلة الثانوية في نهاية الدراسة الثانوية لتحديد مستوى تحصيلهم الدراسي والتأكد من جاهزيتهم للتخرج. يُعرف هذا الامتحان في بعض البلدان أيضًا باسم "البكالوريا" أو "الشهادة الثانوية".

يشمل امتحان الثانوية العامة عادةً مجموعة متنوعة من المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب خلال فترة دراستهم في المدرسة الثانوية، مثل الرياضيات والعلوم واللغات والدراسات الاجتماعية وغيرها. تتمثل أهداف هذا الامتحان في قياس مهارات الطلاب ومعرفتهم في مختلف المجالات الدراسية، وتقييم قدراتهم على التحليل والتفكير النقدي.

يُعتبر امتحان الثانوية العامة مناسبة حاسمة للطلاب، حيث يحدد نتائجه مسارات تعليمهم المستقبلية، مثل الالتحاق بالجامعات أو الكليات أو مزاولة مهن معينة. تتفاوت هياكل الامتحان ومواده من بلد لآخر، وقد تختلف أيضًا طرق التقييم والتصحيح.

ويعد امتحان الثانوية العامة هو امتحان يجريه الطلاب في نهاية مرحلة التعليم الثانوي لتحديد مستوى تحصيلهم الدراسي واستيفاء متطلبات الحصول على الشهادة الثانوية. يتضمن الامتحان عادة مجموعة متنوعة من المواد الدراسية، مثل الرياضيات، والعلوم، واللغات، والدراسات الاجتماعية.

ويتم تصميم امتحان الثانوية العامة لتقييم مدى فهم الطلاب واستيعابهم للمواد الدراسية، وقدراتهم على التحليل والتفكير النقدي. تتفاوت هياكل الامتحان وأساليب التقييم بين الدول والأنظمة التعليمية المختلفة.

نجاح الطلاب في امتحان الثانوية العامة يعتبر بمثابة بوابة للالتحاق بالتعليم العالي أو مزاولة مهن معينة. يعتمد النجاح في هذا الامتحان على جهود الطلاب خلال فترة دراستهم واستعدادهم الجيد للامتحانات.

أقرأ أيضا..

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تحرك جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم تكشف معايير وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.