الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

قرار هام لـ وكيل صحة القليوبية بشأن التسيب الإداري وتزويغ الأطباء في عيد الفطر

قرار هام لـ وكيل صحة القليوبية بشأن التسيب الإداري وتزويغ الأطباء
قرار هام لـ وكيل صحة القليوبية بشأن التسيب الإداري وتزويغ الأطباء

التسيب الإداري .. قرر الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إجالة مدير مستشفى الخصوص المركزي، وعدد من الإطباء للتحقيق العاجل، بعدما كشف خلال جولته التفتيشية المفاجئة المسائية ثاني أيام عيد الفطر 2024، لـ المستشفى سوء الإشراف، على المستشفى، وعدم الانضباط الإداري بها، بالإضافة إلى تغيب عدد كبير من أعضاء الفريق الطبي خلال نوبتجية العيد.

تفتيش دوري على المستشفيات لمتابعة انتظام العمل بها

جاءت الزيارة المفاجئة لـ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ضمن سلسلة من الزيارات لـ الوقوف على درجة الالتزام بخطة العمل، وتواجد الأطباء على مدار الـ 24 ساعة، وطبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى، وذلك تنفيذا لـ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

«صحة القليوبية» تلغي كافة الأجازات لـ الأطقم الطبية خلال أجازة عيد الفطر

وكان الدكتور حمودة الجزاء، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد أعلن حالة الطوارئ، وإلغاء كافة الأجازات لـ جميع لأطقم الطبية بـ المستشفيات، استعدادا لـ احتفالات عيد الفطر المبارك، مشددا على أهمية تواجد مديري المستشفيات، والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم العمل في النوبتجيات خاصة بـ أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ.

زيارة وكيل الصحة تكشف تزويغ نصف أعضاء الفريق الطبي بـ مستشفى الخصوص المركزي

وكشفت زيارة «الجزار»، المفاجئة، غياب أكثر من نصف أعضاء الطاقم الطبي النوبتجي بـ المستشفى، وتجاهل مدير المستشفى لـ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، فأصدر وكيل الوزارة قرارا فوريا، بإحالة جميع المتغيبين إلى التحقيق العاجل، بالإضافة إلى مدير المستشفى بسبب ضعف الإشراف على أعمال المستشفى، كما تبين عدم وجود مدير مناوب لـ المستشفى، كما انتقد وكيل الوزارة، مستوى النظافة بـ المستشفى.

وراجع الدكتور حمودة الجزار، الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد المرضى بقسم الاستقبال.

وكيل صحة القليوبية يكلف بـ إعادة تصحيح الأوضاع الخاطئة بـ مستشفى الخصوص المركزي

وكلف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مدير إدارة المستشفيات بمتابعة جدول النوبتجيات بـ المستشفى، وإعادة توزيع القوى البشرية بالمستشفى، ومحاولة الاستغلال الأمثل لها في أماكن أخرى بما يتناسب مع صالح العمل.

وفي المقابل فاجأ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، المركز الطبي بمدينة الخصوص، وأثنى وأشاد بانتظام العمل به، وتواجد الطاقم الطبي النوبتجي، وانتظام سير العمل، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ، كما اطمأن على انتظام سير العمل داخل مكتب الصحة، بشأن تسجيل المواليد، والوفيات.

اقرأ أيضا

رفع حالة الطوارئ.. تفاصيل خطة محافظة القليوبية لاستقبال عيد الفطر المبارك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة