الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:20 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. رعب فى تل أبيب .. إيران تضرب بعنف وتستولى على سفينة إسرائيلية في الخليج العربي

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية
إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

سيطرت حالة من الرعب والارتباك على الأوساط فى تل أبيب خشية توجيه إيران ضربات صاروخية أو استهداف أهداف داخل إسرائيل، وذلك ردًا على الغارة الجوية التي وقعت في الأول من أبريل، والتي استهدفت فيها طائرات حربية مبنى السفارة الإيرانية في دمشق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنرالات وقادة آخرين، ومن أجل ذلك رفعت القوات الإسرائيلية حالة التأهب القصوي استعدادًا لأي هجوم ينطلق من داخل إيران.

الحرس الثورى يستولي علي سفينة في مضيف هرمز

ووسط تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، قامت القوات البحرية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني بالاستيلاء على سفينة في مضيق هرمز، وبشكل رسمي استولت القوات الإيرانية على السفينة البرتغالية "MSC ARIES" بمضيق هرمز.

ونفذت القوات البحرية للحرس الثوري الايراني عملية انزال جوي فوق السفينة MSC ARIES بواسطة مروحية حربية.

وفي نفس الصدد، كشفت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء عن ضبط قوات البحرية، التابعة للحرس الثوري الإيراني" اليوم السبت، سفينة شحن مرتبطة بالكيان الصهيوني"، مشيرة إلى أن جنود مشاة البحرية استولوا على سفينة الشحن.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا": "استولت القوات الخاصة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني على سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" بالقرب من مضيق هرمز".

وبحسب "إرنا"، استولت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري الايراني على سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" من خلال تنفيذ عملية انزال عسكري بالهليكوبتر على سطح السفينة بالقرب من مضيق هرمز.

وأضافت أنه "تم الآن توجيه هذه السفينة نحو المياه الإقليمية الإيرانية".

وفس السياق ذاته، أوضحت وكالة أسوشيتد برس أن قوات خاصة داهمت سفينة بالقرب من مضيق هرمز بطائرة هليكوبتر.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

ومن جانبها، قالت صحيفة أحرونوت، إن إيران استولت على سفينة مملوكة جزئيًا لإسرائيل فى مضيق هرمز.

فيما، كشفت وسائل إعلام عبرية عن أن السفينة التي تعرضت لهجوم بالقرب من مضيق هرمز وترفع علم البرتغال تُديرها شركة "زودياك ماريتايم"، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

إسرائيل جاهزة لكل السيناريوهات

وفي أول تعليق لإسرائيل، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته مستعدة وجاهزة لأي سيناريو للتعامل مع إيران؛ بعد استيلاءها على سفينة في هرمز.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "نحن على أهبة الاستعداد وجاهزون لحماية إسرائيل من أي اعتداء إيراني وللرد"، مشددا على أن طهران ستتحمل تبعات التصعيد.

وتابع جيش الاحتلال أن إيران تمول وتدرب وتسلح وكلاء الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه.

اقرأ أيضًا

القوات الإسرائيلية تقتحم مدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية

ماذا بعد اغتيال إسرائيل خمسة من قادة الحرس الثوري الإيراني؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة